شاهد.. هدية مركز الملك سلمان للإغاثة إلى خادم الحرمين

الإثنين ٢٦ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٤ مساءً
شاهد.. هدية مركز الملك سلمان للإغاثة إلى خادم الحرمين

قد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية تذكارية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك تقديرًا من المركز للجهود الإنسانية التي يبذلها الملك في كافة دول العالم.

جاء ذلك خلال رعاية خادم الحرمين اليوم افتتاح منتدى الرياض الدولي الإنساني، وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال.

كما دشن الملك المنصة الإلكترونية للمساعدات الإنسانية.

يذكر أن منتدى الرياض الدولي الإنساني يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويعدّ منصة للتغيير القيّم وإيجاد الحلول العملية في المجال الإنساني بما يسهم في تحديد احتياجات العمل بهذا المجال، ويسعى لمناقشة القضايا الرئيسة التي تخص التخطيط الإنساني وإيصال المساعدات، إلى جانب تشجيع المشاركين على تطوير استراتيجيات جديدة تساعد على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

ويهدف المنتدى لتعزيز وتسويق أفضل معايير العمل الإنساني وتطوير الممارسات المعمول بها لتناسب الوضع الإنساني الراهن، إضافة إلى تحسين مستوى الآليات لتواكب الواقع الإنساني المتغيّر.

ويوفر المنتدى على مدى يومين منصة مثالية تجمع بين المتخصصين وكبار صناع القرار ويشارك فيه وكالات ومنظّمات دولية ومحلية حكومية وغير الحكومية وأكاديميون وباحثون متخصصون في المجالين الإنساني والإغاثي، ومن المتوقع أن تُحدث مخرجات المنتدى نقل نوعية في العمل الإنساني للسنوات المقبلة.