صفقات بنحو 2.6 مليار ريال لصيانة محركات الطائرات الحربية الجديدة

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٧ مساءً
صفقات بنحو 2.6 مليار ريال لصيانة محركات الطائرات الحربية الجديدة

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة، إحدى شركات التوازن الاقتصادي، عبدالله العمُري، عن مشروع كبير مع جنرال إلكتريك ومع القوات الجوية السعودية لصيانة وعمرة محركات الطائرات الحربية الجديدة F15-S وF15- SA الجديدة ومحركات T700.

كما كشف العمري وجود اتفاقية أخرى لصيانة محركات الأباتشي والبلاك هوك مع القوات البرية ووزارة الحرس الوطني، وذلك في تصريحات إلى العربية على هامش معرض القوات المسلحة أفد 2018.

وأوضح العمري أن قيمة هذه الصفقات تبلغ نحو 2.6 مليار ريال خلال 5 إلى 7 سنوات القادمة، وستقوم باستحداث ما بين 250 إلى 300 وظيفة في السوق السعودي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار توطين الصناعات العسكرية، لاسيما أن المملكة هي ثاني أكبر مستخدم لهذه المحركات بالعالم، وتشكل ما يقارب 45% من التكاليف المساندة في وزارة الدفاع على الطائرات الحربية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسن الجداوي

    نريد كوارد وطنية في صيانة الطائرات اتمنا تدريب اولادنا على هذا القطاع المهم والحيوي وليس في قطاع الطيران فقط ولكن في جميع الطائرات الحربية والمدرعات والصيرات المصفحة نبي تدريب كامل واتمنا ان يستمع صوتي لولي الامر ان يفتح معهد عالي لتدريب على صيانة الطائرات الحربية بجميع انواعها والمدرعات وغير كل مايتعل بالقطاع العسكري