صور وفيديو.. “المواطن” توثق أجواء بغداد بالتزامن مع زيارة الوفد الإعلامي السعودي

السبت ٢٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٤ مساءً
صور وفيديو.. “المواطن” توثق أجواء بغداد بالتزامن مع زيارة الوفد الإعلامي السعودي

وثَّقت “المواطن” لقطات تبين الأجواء في بغداد، بالتزامن مع زيارة الوفد الإعلامي السعودي برئاسة “هيئة الصحفيين”.

وساد، يوم أمس الجمعة، طقس غائم ممطر في غالبية المناطق، أما اليوم السبت، فشهدت بغداد طقسًا غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار متوسطة في المنطقة الوسطى، أما في الشمال فالطقس غائم جزئياً مع أمطار خفيفة، فيما يسود في المنطقة الجنوبية طقسٌ غائم جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار متوسطة الشدة وفرصة لحدوث عواصف رعدية.

ولقي الوفد الإعلامي السعودي الذي يترأسه رئيس هيئة الصحفيين السعوديين، خالد المالك، حفاوة كبيرة في الاستقبال منذ لحظات وصوله إلى العاصمة بغداد، خلال زيارة رسمية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين، ويلتقي خلالها الوفد السعودي برئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء.

وكان في مقدمة مستقبلي الوفد السعودي مؤيد اللامي، رئيس النقابة العراقية واتحاد الصحفيين العرب، والسفير السعودي في العراق عبدالعزيز الشمري، ووسائل إعلام عراقية.

وأقامت نقابة الصحفيين العراقيين مأدبة عشاء للوفد الإعلامي بأحد المطاعم الفاخرة في العاصمة بغداد، وستجرى مباحثات عدة حول التعاون الصحفي بين هيئة الصحفيين السعوديين، ونقابة الصحفيين العراقيين، بوجود عدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة الصحفيين ضمن أعضاء الوفد الإعلامي.

وتأتي هذه الزيارة الرسمية، في إطار سلسلة من التحركات الإيجابية والتحسن المطرد في العلاقات بين السعودية والعراق، وبداية مرحلة جديدة في علاقتهما.