غوغل يجري تعديلات على محركات بحث الصور لصالح هذه الجهة

السبت ١٧ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٠ مساءً
غوغل يجري تعديلات على محركات بحث الصور لصالح هذه الجهة

سادت حالة من الغضب بين أوساط مستخدمي الإنترنت على مستوى العالم، وذلك بعد أن أجرى محرك البحث الأشهر عالميًا “غوغل” بعض التعديلات على كيفية ظهور النتائج لمستخدمي الإنترنت، حيث أكد أنه لن يطرح خيار عرض الصورة في نتائج البحث بعملياته.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن التعديل الجديد شمل إلغاء زر يُتيح فتح الصور المعروضة ضمن نتائج البحث في “غوغل” ومن ثم فإن المستخدمون يضطرون إلى زيارة الموقع بشكل رئيسي لرؤية الصورة.

وأكدت الشركة العالمية صاحبة محرك البحث الأشهر في العالم، أن اعتماد تلك التغييرات جاء بعد تسوية توصل لها مع شركة “جيتي إيمدج”، والتي تملك موقعًا إلكترونيًا لتسويق أعمال مصوري الفوتوغرافيا على صفحات الإننرنت.

وعلى الرغم من كون الأنماط الفنية الخاصة بتلك التعديلات قد تُحافظ للعديد من المواقع الإلكترونية على حقوقهم، إلا أنها قد تتسبب في حالة من الغضب بين مستخدمي الإنترنت، والذين سوف يضطرون لزيارة المواقع من أجل الحصول على صورة، كما أن بعض المنصات الإلكترونية قد لا تتضمن إمكانية النقر بزر الفأرة الأيمن على الصورة، وهو ما يعني استحالة الحصول على الصورة بالطرق التقنية المعروفة.

واتبع غوغل بعض التعديلات الأخرى مثل إحاطة المستخدم بأن الصور قد تكون متصلة بحقوق ملكية لمواقع أو شركات أخرى عبر الإنترنت، وهو ما يعني إمكانية التعرض للمساءلة القانونية في حالة سرقة تلك المواد.