فتح باب الترشح للتشكيلات الإشرافية والمدرسية بتعليم الرياض

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٣:١٦ مساءً
فتح باب الترشح للتشكيلات الإشرافية والمدرسية بتعليم الرياض

فتحت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، بابَ الترشح للتشكيلات الإشرافية والمدرسية للعام الدراسي المقبل 1439 / 1440هـ؛ سعيًا منها لسد احتياج إدارة الإشراف التربوي والإدارات الأخرى والمدارس من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية ممن تنطبق عليهم ضوابط وشروط الترشح.

ووجَّه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي جميع الإدارات ومكاتب التعليم والأقسام والمدارس والمعاهد للبنين والبنات في المنطقة إلى إطلاع المعلمين والمعلمات على تعميم الترشح للتشكيلات الإشرافية والمدرسية، مشيرًا إلى أنَّ تقديم الطلبات للراغبين يتم عبر بوابة إدارة التعليم “الخدمات الإلكترونية”.

وفي السياق ذاته، أوضح مدير الإشراف التربوي خالد الدوسري أنَّ “عملية الترشح تمر بأربع مراحل، مشيرًا إلى أنَّ المرحلة الأولى خاصة بالمتقدمين مؤكدًا فيها ضرورة تعبئة البيانات المطلوبة إلكترونيًا بدقة ورفع المستندات المطلوبة بصيغة الـ PDF، وهي صورة الهوية الوطنية والمؤهلات والدورات التدريبية فضلًا عن نتيجة اخـتبار “قياس” لافتًا إلى أنَّ آخر موعد لرفع الطلبات نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 25 / 6 / 1439 هـ.

وأبان الدوسري أنَّ “المرحلة الثانية خاصة بقادة المدارس وفيها يتم من التحقق من الوثائق بالمطابقة مع الأصل وتعبئة النماذج المطلوبة وتسجيل الدرجات في الموقع إلكترونيًا مع الاحتفاظ بالأصل لافتًا إلى آخر موعد للمصادقة، من قِبَل قادة المدارس نهاية دوام الخميس الموافق 27 / 6 / 1439هـ”.

وتابع قائلاً: إنَّ المرحلة الثالثة خاصة بمديري المكاتب، وفيها أكدَّ ضرورة تعبئة النماذج المطلوبة وتسجيل الدرجات في الموقع والاحتفاظ بالأصل وكتابة رأي مدير المكتب في المرشح، مشيرًا إلى أنَّ آخر موعد لإنهاء الإجراءات من قبل المكتب نهاية دوام الخميس الموافق 12 / 7 / 1439 هـ.

وفي شأن المرحلة الرابعة للإدارات والأقسام أفاد الدوسري أنَّه “يتم خلالها زيارة المرشح وفق التعليمات والأنظمة وتعبئة الحقل الخاص بترشيح المتقدم بناءً على نتائج الزيارة والمعطيات الأخرى منبهًا على أنَّ آخر موعد لإنهاء الإجراءات من قبل الإدارات والأقسام نهاية دوام يوم الخميس الموافق 19 / 7 / 1439 هـ.