مؤتمر طبي يناقش أسباب الصرع وجديد العلاج في الرياض

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٥ مساءً
مؤتمر طبي يناقش أسباب الصرع وجديد العلاج في الرياض
تنطلق فعاليات المؤتمر السابع لأمراض الصرع التابع للجمعية السعودية لأمراض الصرع بالتعاون مع الرابطة الخليجية لمرض الصرع  بقاعة الأميرة هيا بجامعة الفيصل في الرياض يومي السبت والأحد 17-18 فبراير الجاري برعاية كريمة من الدكتور محمد هيازع – مدير جامعة الفيصل.
وقال الدكتور ماجد الحميد رئيس اللجنة العلمية والتنظيمية للمؤتمر إن المؤتمر سيناقش آخر طرق علاج مرض الصرع وسيكون لديه ورشة عمل خاصة بمناقشة أهم الطرق العلاجية والجراحية وكيفية تطبيقها من مختلف المراكز الصحية.
 وسوف يناقش المؤتمر أهم المستجدات في مجال أمراض الصرع من خلال آخر الأبحاث والدراسات العلمية التي تتعلق بالمرض لافتًا إلى أنه تم قبول عدد من أوراق البحث العلمي في المؤتمر من قبل أكثر من جامعة محلية.
وأضاف : سيتحدث المؤتمر عن عدد من المحاور من ضمنها مدى شيوع المرض في المجتمع السعودي وأسبابه أيضًا سيشارك بالمؤتمر نخبة من الخبراء والأساتذة المختصين والباحثين في هذا المجال من عدة دول بينها أميركا وبريطانيا وتونس وفرنسا وقبرص وعمان والكويت والبحرين ومن داخل المملكة والذين سيثرون المؤتمر والبحث العلمي.
وقال: سيكون لدينا جلسة بحثية للتحدث عن أهمية العلاج المتكامل للغذاء وطبيعة المرض في مختلف المراحل العمرية، وأمراض الصرع للأطفال سيكون لديها اهتمام خاص عبر مناقشة أهم الأمراض التي تؤثر على هذه الفئة العمرية.
ويهدف المؤتمر إلى رفع المستوى العلمي للمشاركين في مجال أمراض الصرع  وبما يتوافق مع أحدث المستجدات العلمية العالمية وتحقيق الأهداف التنموية  في ظل  المتغيرات العالمية ولجعلها الاستثمار الأمثل لتحقيق أفضل عائد للصحة والتنمية على المدى الطويل.