ما الهدف الأبرز لـ الريال في دوري أبطال أوروبا؟

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١:٢٥ مساءً
ما الهدف الأبرز لـ الريال في دوري أبطال أوروبا؟

سيخوض نادي ريال مدريد الإسباني مباراة غاية في الأهمية اليوم ضد نادي باريس سان جيرمان في ذهاب دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويريد ريال مدريد تجاوزَ الفترة السيئة والتي عاشها لاعبو الريال منذ بداية الموسم الحالي خاصة أن بطولة دوري أبطال أوروبا حلم كبير ومهم لجميع جماهير النادي الملكي.

وستقام مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا اليوم على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل النادي الملكي في مدريد.

ويأمل المدرب الفرنسي زين الدين في نيل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي وإنقاذ موسم الريال خاصة أن النادي الملكي فقد الأمل في المنافسة على لقب الدوري الإسباني في ظل تفوق برشلونة الكبير.

ويهدف ريال مدريد في هذا العام إلى التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى تعزيز عناصره بصفقات قوية خاصة مع بداية فترة الانتقالات الصيفية في يوليو المقبل.

وبسبب تألق النجم هاري كين مع نادي توتنهام في بطولة دوري أبطال أوروبا؛ فإن فريق ريال مدريد يفكر في التعاقد مع اللاعب لتعزيز الصفوف الهجومية في فترة الانتقالات الصيفية.

وتمثل بطولة دوري أبطال أوروبا شيئاً مهماً لريال مدريد، خاصة أن الريال في حال الفوز بها سيصبح أول فريق في أوروبا وفي العالم يُتوج بالبطولة القارية ثلاثة أعوام متتالية.

يذكر أن مباراة العودة بين باريس سان جيرمان وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ستقام يوم 6 مارس المقبل على ملعب حديقة الأمراء في فرنسا.

وكان ريال مدريد قد فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب نادي يوفنتوس الإيطالي في العام الماضي برباعية مقابل هدف.

كما فاز ريال مدريد كذلك ببطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2016 على حساب مواطنه أتليتكو مدريد بركلات الجزاء الترجيحية.

من ناحية أخرى سيسعى برشلونة ومانشستر سيتي للتألق في بطولة دوري أبطال أوروبا؛ أملًا في نيل اللقب الغائب عنهما منذ فترة طويلة.

لم يسبق لنادي مانشستر سيتي أن فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا ولكنه وصل لدور نصف النهائي خلال آخر خمسة أعوام.

أما نادي برشلونة فسبق له التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات كان آخرها في عام 2015 على حساب يوفنتوس.