مذكرة تعاون بين المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية والدفاع

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١١:٠٢ صباحاً
مذكرة تعاون بين المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية والدفاع

وقَّع المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية مذكرة تعاون بحثي وأكاديمي واستشاري مع وزارة الدفاع، وقد وقع المذكرة كل من رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، ومدير عام المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية الدكتور سامي بن عبدالعزيز الدامغ.


وتسعى مذكرة التعاون إلى تعزيز جوانب الأمن الوطني والاجتماعي من خلال التبادل المعرفي وتطوير المهارات ونقل الخبرات، واستثمار نتائج الدراسات والبحوث العلمية المقدمة من قبل المختصين في هذا الجانب، وتقديم الاستشارات في القضايا الاجتماعية والمجالات المتعلقة بعمل كل جهة.


وأشار الدامغ إلى “أن هذه المذكرة جاءت ترسيخًا لروح التعاون والفهم المشترك للحاجات التنموية والأولويات الوطنية، حيث يأتي دور المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية كبيت خبرة اجتماعي بالاطلاع على المتطلبات الأكاديمية والبحثية قصيرة وطويلة المدى ذات العلاقة بمجال القضايا الاجتماعية والمجالات المشتركة”.
وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل الطرفان معًا في إجراء الدراسات والأبحاث العلمية المشتركة في المجالات الاجتماعية والأمنية، والاستفادة من قواعد البيانات والمعلومات والإحصائيات المتوفرة لدى الطرفين.