هذا ما يُقلق الجماهير بعد احتراف اللاعبين السعوديين في إسبانيا

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٤ صباحاً
هذا ما يُقلق الجماهير بعد احتراف اللاعبين السعوديين في إسبانيا

ساهمت الهيئة العامة للرياضة، خلال الفترة الماضية، في احتراف 9 من لاعبي المملكة في الدوري الإسباني الممتاز والدرجة الأولى.

وانتقل فهد المولد من نادي الاتحاد إلى صفوف نادي ليفانتي على سبيل الإعارة، بينما انتقل سالم الدوسري من نادي الهلال إلى نادي فياريال، مع انتقال يحيى الشهري إلى صفوف نادي ليجانيس من نادي النصر.

وتُعد التجربة مميزة حيث سيكتسب اللاعبين السعوديين الخبرات ومعرفة أسس اللاعب الناجح والمميز خلال التواجد في الدوري الإسباني، والذي يُعد واحدًا من أقوى الدوريات في أوروبا.

ولكن التجربة قد تُقلق جماهير الكرة السعودية، خاصة أنه يوجد ضمن اللاعبين المحترفين من يُمثل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مثل يحيى الشهري وفهد المولد وسالم الدوسري.

ومع استمرار عدم مشاركة الثلاثي حتى الآن مع أنديتهم في إسبانيا سيؤدي هذا الأمر إلى هبوط مستواهم الفني؛ مما يُضر بمصلحة الأخضر، والذي يستعد لخوض غمار منافسات كأس العالم صيف العام الحالي في روسيا.

وكان فهد المولد ساهم في تأهل الأخضر إلى بطولة كأس العالم بعدما سجل هدف الفوز للمنتخب السعودي في شباك المنتخب الياباني، في إطار لقاءات الجولة السادسة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال الروسي.

واستبعد المدرب الإسباني خوان مونييز مدرب ليفانتي في الفترة الأخيرة اللاعب فهد المولد من القائمة الأساسية لمباراة ريال بيتيس في الليجا، والتي انتهت بخسارة ليفانتي بهدفين دون رد.

كما لم يشارك سالم الدوسري في مباراة فياريال وليون الفرنسي في الدوري الأوروبي في الفترة الماضية.