هكذا وصف ديفيد إغناتيوس حوار الساعتين مع ولي العهد

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٨:١٠ صباحاً
هكذا وصف ديفيد إغناتيوس حوار الساعتين مع ولي العهد

لأكثر من ساعتين، تحدث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الحملة ضد الفساد والتطرف، وكذلك استراتيجيته للمنطقة في حوار موسع مع صحيفة واشنطن بوست .
ورفض ولي العهد انتقاد سياساته المحلية والإقليمية، التي وصفها البعض بأنها محفوفة بالمخاطر، وقال إن التغييرات تُعد جوهرية لتمويل تنمية المملكة ومكافحة أعدائها، مثل إيران.
ويقول ديفيد إغناتيوس في مقدمة حواره :
خلال زيارتي القصيرة إلى المملكة، كان المستحيل تقييم مدى نجاح إصلاحات الأمير محمد بن سلمان. وبالتأكيد، هنالك نضوج ثقافي: يخبر النساء الزوار بنوع السيارات التي يرغبن بشرائها عندما يُسمح لهن بالقيادة في شهر يونيو؛ افتتاح صالات رياضية جديدة للنساء؛ تعمل سيدات الأعمال في عربات الأطعمة؛ وتحضر مشجعات الرياضة من النساء مباريات كرة القدم العامة.
وأضاف : قد يتواجد بعض المعارضون المحافظون بشكل خفي، ولكن الاستطلاع المستقل الذي قامت به شركة إبسوس على السعوديون المنتمون لجيل الألفية في العام 2017 كشف أن 74% كانوا متفائلين بشأن المستقبل؛ وأن أكثر مخاوفهم كانت من ارتفاع الأسعار والبطالة والفساد.
ويقول الصحفي الأمريكي إن الأمير محمد بن سلمان تحدث باللغة الإنجليزية بشكل كامل; بينما في مقابلتين سابقتين أجراها معه، تلقى الأسئلة باللغة الإنجليزية وأجاب باللغة العربية.