هل تُطلق أميركا رصاصة الرحمة على بيتكوين؟

الإثنين ٥ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٨:٢٠ مساءً
هل تُطلق أميركا رصاصة الرحمة على بيتكوين؟

من الواضح أن الخسائر المتوالية للعملات الرقمية لن تتوقف، حيث يترقب المستثمرون نقاشات تشريعية في الولايات المتحدة الأميركية.

وتراجعت بيتكوين- بحسب موقع coinmarketcap- إلى مستويات جديدة في تعاملات اليوم الاثنين لتهبط إلى مستوى 7905 دولارات.

وفي أميركا توجد أكبر بورصات تداول العملات الرقمية، ومن بينها BITTREX، كما تزايدت أعداد المستثمرين الجدد من القارة الأميركية وأوروبا، خاصة بعد الإجراءات القاسية التي اتخذت في كلٍّ من الصين وكوريا الجنوبية.

وتراجعت القيمة السوقية لكافة العملات الرقمية بحسب موقع coinmarketcap من أعلى قمة وصلتها عند 832 مليار دولار في 7 يناير الماضي إلى قرابة 375 مليار دولار في تعاملات اليوم الاثنين، حيث خسرت 457 مليار دولار في أقل من شهر، بنسبة تراجع 55%.

وينتظر يوم غد اجتماع لجنة البنوك في أميركا للاستماع حول العملات المشفرة تحت عنوان “العملات الافتراضية: دور رقابة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية ولجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة”.

وتأتي جلسة الاستماع بالتزامن مع نقاش كبير حول الموضوع داخل لجنتي تداول الأوراق المالية والسلع الآجلة في أميركا.

جلسات الاستماع المفتوحة قد تحمل العديد من الاحتمالات أثناء النقاش، والذي قد يكون تجاريًّا عصبيًّا، إلا أن كافة المتغيرات في نهاية المطاف والآتية من جميع أنحاء العالم تتّحد لتؤثر على سوق العملات الرقمية كل يوم.

ومن المنتظر أن يدلي رؤساء هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية ولجنة تداول العقود الآجلة للسلع بشهادتهما على العملات الرقمية المشفرة خلال جلسة الاستماع.

وتتناول جلسة الاستماع مقالًا مشتركًا من رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية من جاي كلايتون ورئيس لجنة العقود المستقبلية كريس جيانكارلو، نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، كانت بمثابة تعهد بتطبيق رقابة أوثق على الصناعة.