واتساب الأعمال يرتبط قريباً بحساب فيسبوك

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٩ مساءً
واتساب الأعمال يرتبط قريباً بحساب فيسبوك

انتهى تطبيق الرسائل الفورية الشهير، واتساب، من عمليات اختبار ربط حساب الدردشة بموقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، والذي يعد المالك الرئيسي للتطبيق على مستوى العالم، وذلك ضمن إعدادات النسخة الخاصة بالأعمال والتي كشف عنها واتساب خلال الفترة الماضية.

ووفقاً لبعض المعلومات التي جاءت في تقرير موقع “ناشفيل تشاتر”، فإن تلك الخطوة تعد بداية حقيقة للاندماج الكامل بين حسابات المستخدمين في واتساب أو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل رئيسي.

وتتمثل التجهيزات الأحدث للنسخ التي يود واتساب إضافتها بشكل رئيسي إلى النسخة الموجهة إلى شريحة رجال الأعمال من مستخدميه، في الربط الكامل بموقع التواصل الاجتماعي، سواء عن طريق وسائل الدفع أو غيرها من الأمور والمميزات التي يتضمنها التطبيق بشكل رئيسي.

وتستهدف تلك الميزات عملية الربط الكاملة بين صفحات الفيسبوك والرسائل والتعليقات التي تأتي على حساباته، وبين التطبيق المخصص للدردشة، والذي تمت إضافة بعض المميزات الخاصة برجال الأعمال إليه خلال الفترة الماضية.

وأعلن تطبيق واتساب أن الخدمة الجديدة ستكون منفصلةً تماماً عن الإصدار الحالي من التطبيق، من خلال نسخة مختلفة صُممت خصيصاً لشركات الأعمال.

ووفقا للتطبيق يكون أصحاب الأعمال الصغيرة قادرين على استخدام نسخة “WHATSAPP BUSINESS”، والنسخة العادية لتطبيق واتس آب، بشكل منفصل على الهاتف ذاته.

وتتميز الخدمة الجديدة بقدرتها على فصل الحياة الشخصية عن المهنية، كما ستساعد رجال الأعمال على تنظيم وحفظ جدول المهام اليومية.

ويمكن لأصحاب الأعمال الخاصة، ربط رقم هاتف الشركة الثابت بتطبيق “واتس آب الأعمال”؛ ما يوفر ميزة عدم إعطاء الرقم الشخصي لمئات أو ربما الآلاف من الغرباء.