وصفة سحرية للقضاء على الكرش.. باستخدام اللفت

الجمعة ١٦ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٠ صباحاً
وصفة سحرية للقضاء على الكرش.. باستخدام اللفت

الكرش من الأشياء المزعجة التي تسبب حرجاً لدى البعض، بل قد تؤدي أيضاً لمشاكل في الحركة.

وفي هذا السياق توصلت دراسة طبية حديثة، أجريت في جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة إلى أن زيت اللفت يقضي على الكرش ويذيب شحوم البطن، بنسبة 40% من خلال تناوله في الطعام.

وأوضحت الدراسة أنَّ زيت اللفت يتفوق على نظيره المصنوع من الزيتون أو دوار الشمس من ناحية قدرته على تقليل الشحم وتحسين الصحة العامة.

ويحتوي زيت بذور اللفت على نسبة 4% فقط من الدهون المشبعة مقارنة بنسبة 14% في زيت الزيتون، كما أنه يحتوي على معدلات أعلى من أحماض دهنية مهمة، هي أو4ميغا 3 و6 و9، مقارنة بمحتويات الزيوت النباتية الأخرى.

وأكدت الدراسة أن الدهون غير المشبعة في زيت اللفت تسهل تحلل دهون الجسم، وخصوصًا تلك التي تتراكم في البطن، حيث يحتوي كل 100 جرام من اللفت الطازج، بحسب بيانات وزارة الزراعة الأميركية، على 50 سعرة حرارية، وعلى 0.7 دهون، و10 جم كربوهيدرات، و2 جرام ألياف، و3.3 جم من البروتينات.

وأجرى الباحث بيني كريس، من جامعة بنسلفانيا، هو وفريقه تجاربهم على متطوعين من البدناء الذين يرغبون في تقليل أوزانهم، وتبيّن أن زيت اللفت هو الأكثر فاعلية بعدما تناول الخاضعون للتجارب وعددهم 101 أطعمة بمختلف الزيوت النباتية.

وكشفت النتائج أنَّ مجموعات زيت اللفت فقدوا نصف رطل من الشحم مقارنة مع المتطوعين من المجموعات الأخرى، وتركز الشحم المتبدّد في هؤلاء المتطوعين في منطقة البطن، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.