٦٦ جولة رقابية على فنادق وشقق عسير خلال فبراير

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٠ مساءً
٦٦ جولة رقابية على فنادق وشقق عسير خلال فبراير

نفَّذت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير ممثلة في قسم التراخيص والجودة ٦٦ جولة رقابية على قطاع الفنادق والشقق والوحدات السكينة خلال شهر فبراير، نتج عنها تحرير ١٠ محاضر ضبط واستدعاء لمخالفين.

كما رخصت وصنفت ل ٢٣ منشأة، إلى جانب استكمال إجراءات ٥ منشآت جديدة ومكتبي وكالات سفر ومكتب تنظيم رحلات وافدة دخلت للسوق، فضلاً عن اعتماد مرشد سياحي جديد.

صرح بذلك مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس محمد العمرة، داعياً في الوقت ذاته جميع المستثمرين الراغبين بالدخول في الاستثمار في القطاع السياحي سواء كان إيواء سياحي أو الأنشطة السياحية الأخرى أن يتقدموا أولاً لدى قسم التراخيص للانطلاق بالشكل الصحيح والتوجيه منها للجهات الحكومية الأخرى كل جهة في وقتها الصحيح وللحصول على الاستشارة المناسبة للمخططات ودرجة التصنيف وللحصول على الترخيص بالشكل السليم، موضحاً أن هناك دراسة للمخططات والمشاريع والتنسيق بين البلدية والدفاع المدني في منح رخص الإنشاء بعد انطباق مواصفات السياحة على المخططات لإكمال الإجراء اللازم.

وبيَّن العمرة أن الهيئة تسعى إلى دعم الاستثمار السياحي وإيجاد شراكات واتفاقيات تعمل على تذليل كافة العقبات أمام المشاريع السياحة.