45 إدارة تعليمية تشارك في وقاية النشء وحماية الميدان

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٠:٠٨ مساءً
45 إدارة تعليمية تشارك في وقاية النشء وحماية الميدان

انطلق صباح الاثنين الماضي، في المدينة المنورة لقاء مديري قضايا شاغلي الوظائف التعليمية، تحت شعار “وقاية النشء وحماية الميدان.. رؤية مستقبلية”.

واستضاف اللقاء، الإدارة العامة للتعليم، بمشاركة 45 إدارة تعليمية، وبحضور المشرف العام على الإدارة العامة للمتابعة ومدير عام تعليم الرياض المكلف، حمد بن ناصر الوهيبي، ومدير عام إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بوزارة التعليم إبراهيم الجلعود، وعدد من مشرفي العموم بالوزارة، ويقام بالقاعة الثقافية بمكتب التعليم شمال المدينة.

بدوره، أوضح مدير إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بتعليم المدينة وليد الردادي، أن اللقاء يهدف إلى مناقشة متطلبات القضايا اللازم توافرها ضمن مستندات القضايا حسب نوعها ومناقشة سبل استثمار التقنية في التعامل مع القضايا بإدارات التعليم.

وأضاف الردادي أنه سيتم من خلال الورش مناقشة قرارات اعتماد ضوابط التعامل مع قضايا شاغلي الوظائف والصعوبات التي تواجه إدارات القضايا في تنفيذ مهامها وتفعيل الجوانب الوقائية والعلاجية بالدليل الإجرائي لقضايا شاغلي الوظائف التعليمية.

وكان مدير عام التعليم، ناصر بن عبدالله العبدالكريم، رحب في كلمته الافتتاحية للقاء بالمشرف العام على الإدارة العامة للمتابعة، حمد الوهيبي، وبالحضور، متمنيًا من الله أن يحقق أهدافه الموضوعة.

كما شكر المشرف العام على الإدارة العامة للمتابعة حمد الوهيبي، في كلمته بهذه المناسبة مدير عام التعليم وكافة منسوبي الإدارة على الاستضافة وحسن الإعداد والتنظيم للقاء، مشددًا على تميز تعليم المدينة في استضافة مثل هذه البرامج والذي جعلها بيت خبرة ومقصدًا لإدارات التعليم بالمملكة.

ولفت إلى أن الإدارة العامة لقضايا شاغلي الوظائف التعليمية تسعى دائمًا إلى إيجاد بيئة تربوية محصنة محققة لغايات التعليم وأهدافه، من خلال الإسهام في الحفاظ على مهنة التعليم سلوكًا وممارسة، وصولًا إلى تربية فاعلة.

وأوضح أن هذا اللقاء إنما تم عقده لتحقيق ذلك بتوحيد إجراءات التعامل مع قضايا المعلمين في إدارات التعليم، وتنمية الثقافة الإدارية والمهنية فيما يخص قضايا المعلمين لشاغلي الوظائف التعليمية، ومناقشة آليات تطبيق وتفعيل ذلك، مقدمًا شكره لمدير إدارة القضايا بتعليم المدينة وليد الردادي وجميع زملائه بالإدارة على جهودهم الملموسة في الميدان.