80 دبلوماسياً يشاركون في مبادرة البيئة لزراعة 4 ملايين شجرة

السبت ٢٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٦:٥٧ مساءً
80 دبلوماسياً يشاركون في مبادرة البيئة لزراعة 4 ملايين شجرة

شارك دبلوماسيون في مبادرة وزارة البيئة والمياه والزراعة “للتنمية المستدامة للمراعي والغابات”، التي تهدف إلى زراعة 4 ملايين شجرة حتى نهاية 2020م على مستوى المملكة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للزراعة بمنطقة الرياض الدكتور ماجد الفراج، أن حوالي 80 مسؤولاً دبلوماسياً، ترافقهم عائلاتهم شاركوا في زراعة ما يقارب 200 شجرة محلية في منتزه حريملاء الوطني التابع للوزارة، الذي زاروه اليوم، يرافقهم وكيل وزارة البيئة الدكتور أسامة فقيها، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير عزام القين بجانب أعلام دولهم.

واستهلت الزيارة باستضافة في الخيمة الشعبية بالمنتزه، رحب خلالها الدكتور فقيها بوكيل وزارة الخارجية ورؤساء البعثات الدبلوماسية، مثمناً لهم مشاركتهم في هذه المبادرة الهادفة ضمن مشروع الوزارة المعني بزراعة 4 ملايين شجرة حتى عام 2020م.

وشاهد المشاركون، خلال الزيارة، عملية جمع البذور وتقنيات حصاد الأمطار التي تستخدمها الوزارة في زراعة الأشجار البرية.

يذكر أن مبادرة الوزارة لزراعة 4 ملايين شجرة تهدف إلى إشراك المجتمع ومؤسساته الحكومية والأهلية والتطوعية والخيرية في زراعة الأشجار، للإسهام بجدية وفعالية في إيصال رسالة الوزارة التي تحث فيها على ضرورة الاهتمام بالبيئة، عبر مبادرات تضمن لها سلامتها والحافظ عليها، على غرار هذه المبادرة الرامية لتوسيع وزيادة مساحة الغطاء النباتي على مستوى المملكة، وخصوصاً في المناطق الصحراوية.