الجيش اليمني يتقدم في أرحب ويقتل 20 حوثيًّا بينهم 3 قيادات

2018-03-03 الساعة 11:24
الجيش اليمني يتقدم في أرحب ويقتل 20 حوثيًّا بينهم 3 قيادات

اقتحم الجيش اليمني مديرية أرحب شمال شرق صنعاء، وخاض معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي الإيرانية.

وذكر مصدر عسكري أن الجيش تمكن من التقدم إلى منطقة هران أرحَب، وسيطر على مواقع حاكمة على الطرق المؤدية إلى محافظة الجوف – أرحب ونهم – أرحب.

وأشار المصدر إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل 3 قيادات من ميليشيا الحوثي و17 من مرافقيهم خلال المعارك، ولفت إلى أن الميليشيا فرت من مواقعها أثناء الهجوم في اتجاه العاصمة صنعاء، تاركة وراءها الكثير من القتلى والعتاد.

وفي مديرية نهم شرقي صنعاء انتزعت قوات الجيش اليمني مواقع إستراتيجية من قبضة ميليشيا الحوثي الإيرانية بعد معارك أسفرت عن مقتل 13 حوثيًّا، بينهم اثنان من القيادات الميدانية البارزة.

كما شنت قوات الجيش هجومًا عنيفًا على مواقع الميليشيا في جبهة “ميمنة الميمنة” شمالي مديرية نهم، وتمكنت من تحرير عدد من المواقع الإستراتيجية في سلسلة جبال الزلزال، وأكد الجيش أن قواته تواصل تقدمها لتحرير ما تبقى من المواقع شمال منطقة ضبوعة.

يأتي ذلك بالتزامن مع اشتداد وتيرة المعارك بين الجيش وميليشيا الحوثي خلال تقدمه باتجاه مديرية أرحب المجاورة شمال شرق صنعاء.

وفي تعز تمكن الجيش اليمني من تحرير مواقع جديدة في مقبنة غربي المحافظة، وأفادت مصادر عسكرية بتحرير نوبة الحصن وتبة الردمة ومواقع أخرى في عزلة القحيفة بمديرية مقبنة غربي تعز، وقد أدت المواجهات إلى مقتل 4 من ميليشيا الحوثي الإيرانية وإصابة آخرين.

كما واصلت قوات الجيش اليمني تقدمها في مديرية ناطع شرقي محافظة البيضاء وسط اليمن، وحررت عددًا من المواقع في منطقة أعشار، وذلك عقب معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي الإيرانية، وتمكنت قوات الجيش كذلك من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التابعة للميليشيا في المواقع المُحَررة.

يأتي ذلك غداة انتزاع الجيش جبل الحمراء الإستراتيجي ومواقع أخرى في مديرية ناطع من قبضة الميليشيا ليسيطر ناريًّا على طرق إمدادها عبر المديرية إلى جبهات أخرى.