بالصور.. رئيس ديوان المظالم يؤكد أهمية تطوير العلاقات القضائية مع مجلس الدولة المصري

بالصور.. رئيس ديوان المظالم يؤكد أهمية تطوير العلاقات القضائية مع مجلس الدولة المصري

الساعة 7:48 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بالصور.. رئيس ديوان المظالم يؤكد أهمية تطوير العلاقات القضائية مع مجلس الدولة المصري
المواطن - واس:

التقى رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف في القاهرة، اليوم، مع رئيس مجلس الدولة بجمهورية مصر العربية المستشار أحمد أبو العزم، وذلك في مستهل الزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي رئيس ديوان المظالم إلى جمهورية مصر العربية.

وبحث الطرفان خلال اللقاء، آليات التعاون المشترك بين ديوان المظالم ومجلس الدولة المصري، والتشاور حول كل ما من شأنه تعزيز التعاون بما يدعم المنظومة القضائية بين البلدين الشقيقين.

في السياق ذاته، أكد معالي رئيس ديوان المظالم حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، بما من شأنه توسيع دائرة تنمية العلاقات السعودية المصرية لتشمل الجانب القضائي، مضيفاً أن تطوير العلاقات القضائية مع مجلس الدولة المصري له بالغ الأهمية من خلال إطلاع الجانبين على الممارسات الحديثة في القضاء الإداري، وأبرز المعوقات التي قد تواجه رؤية الجهات القضائية إزاء عملها المستقبلي، واستشراف الرؤى التي ستساهم في تحسين جودة وبيئة العمل.

عقب ذلك، حضر معالي رئيس ديوان المظالم والوفد المرافق له، جلسة الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، اطّلع خلالها على سير العمل القضائي بالمحكمة، بداية من إجراءات رفع وقيد الدعوى، ثم النظر في القضايا إلى بقية تفاصيل إجراءات التقاضي المعمول بها في مجلس الدولة المصري وتحديداً في المحكمة الإدارية العليا.

بعد ذلك قام معالي رئيس ديوان المظالم والوفد المرافق له بزيارة لنادي قضاة مجلس الدولة التقى خلالها برئيس النادي وأعضائه، واستمع لشرح مفصّل عن عمله وأهدافه وأبرز الخدمات التي يقدمها لأعضائه، وكذلك ما يقيمه النادي من أنشطة ثقافية وإقامة ندوات قانونية وعلمية متخصصة، وما يوفره من دراسات قانونية وإدارية كمراجع مهمة يستفيد منها أعضاء النادي.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي لتعزيز ودعم التطور القضائي وإطّلاعه على التجارب المقارنة، ولتحقق الهدف الخامس من استراتيجية ديوان المظالم 2020م نحو تعزيز العلاقات التشاركية مع الجهات القضائية الدولية، في ظل تنامي الحاجة للتطوير ومواكبة التجديد، والاستفادة من الخبرات العالمية فيما يخدم مجال القضاء الإداري بالمملكة، مما يعود بنفعه العام على المرفق العدلي والقضائي.

بالصور.. رئيس ديوان المظالم يؤكد أهمية تطوير العلاقات القضائية مع مجلس الدولة المصري - المواطن بالصور.. رئيس ديوان المظالم يؤكد أهمية تطوير العلاقات القضائية مع مجلس الدولة المصري - المواطن بالصور.. رئيس ديوان المظالم يؤكد أهمية تطوير العلاقات القضائية مع مجلس الدولة المصري - المواطن


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وفاة السلطان قابوس بن سعيد

أعلن ديوان البلاط السلطاني العماني، في الساعات الأولى