بالصور.. فتيات الباحة فارسات الغد.. ومربط فال العز: قريبًا دورة نسائية
بحاجة إلى دعم رجال الأعمال ويفتقر لمستلزمات الخيل

بالصور.. فتيات الباحة فارسات الغد.. ومربط فال العز: قريبًا دورة نسائية

الساعة 12:44 صباحًا
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بالصور.. فتيات الباحة فارسات الغد.. ومربط فال العز: قريبًا دورة نسائية
المواطن- أمل الغامدي- الباحة

في منطقة الباحة.. جمع حب الخيل أسرة كاملة ليدفعها إلى افتتاح مربط “فال العز” الذي كُني باسم الجواد “الفال” أحد أبطال خيول السرعة.

وأعلنت إدارة المربط أنها في طور إنشاء مكان مناسب ويتناسب مع الخصوصية التامة للفارسات لتعليم ركوب الخيل في القريب العاجل تحت إشراف مدربة سعودية.

ويحتوي المربط على ما يقارب 15 جوادًا تحظى بالعناية اللازمة والاهتمام، لوجود سايس ذي خبرة عالية بالتعامل الجيد والمميز مع الخيل من حيث النظافة والعناية بها والتدريب اللازم اليومي، كما يتواجد 6 فرسان في المربط، وهم من يُعول ويعتمد عليهم المربط في السباقات وتعليم جيل الشباب، فقد تم إقامة أكثر من دورة تدريبية لتعليم أساسيات ركوب الخيل والتعامل معها، تحت إشراف مدربين ذوي خبرة عالية، كما أن المربط متاح للجميع، سواء العوائل أو الأفراد.

وقال الشاب عائض محمد ضاوي الغامدي، أحد أفراد مالكي المربط والمتحدث الإعلامي له، في تصريحات إلى “المواطن“: إن المنطقة يوجد فيها عدد لا بأس به من المرابط المعتمدة وغير المعتمدة ولكن يطمعون بالمزيد لتكثر المنافسة بين المرابط والفرسان.

وتابع: “كذلك نريد الدعم من رجال الأعمال في المنطقة لإقامة سباقات السرعة؛ حيث إن المنطقة يوجد بها ميدان في محافظة العقيق يعد من أفضل ميادين الخيل في المملكة، فالمنطقة لا نقول إنها متأخرة فهي من العصور القديمة وهو أهل الخيل والأصالة”.

وأضاف الغامدي أن مربط (فال العز للخيل العربية الأصيلة) معتمد اعتمادًا رسميًّا من مركز الملك عبدالعزيز بديراب بالرياض، وحصل على بعض الجوائز والمشاركات في المنطقة وخارجها، فقد حصل على المركز الثاني في سباق لقبيلة للقيان عام1437، والمركز الرابع في سباق الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز، والمركز الأول في سباق ماراثون المخواة الربيعي.

وكذلك شارك المربط في اليوم الوطني للمملكة بإقامة مسيرة للفرسان في محافظة بلجرشي مع نخبة من الفرسان والمرابط في المنطقة، وشارك في استقبال سمو أمير منطقة الباحة في اليوم الوطني، وشارك في فعالية اليوم العالمي للتوحد في الباحة، ومشاركة مع أطفالنا في جمعية الأطفال المعوقين في احتفال اليوم الوطني.

وتابع: “نريد تفعيل دور الزراعة بجلب أدوية للخيل ومستلزماتها؛ لأننا نعاني من شح الأدوية للخيل بل نفتقر لتواجدها، ودعم رجال الأعمال لهذه الرياضة الأصيلة، ونطمح بأن يكون فال العز واجهة سياحية للمنطقة ومنتجع وترفيه للعوائل”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :