بطولة الغولف ليست الأولى.. هيئة الرياضة تُبدع في استضافات المسابقات العالمية
تم توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية

بطولة الغولف ليست الأولى.. هيئة الرياضة تُبدع في استضافات المسابقات العالمية

الساعة 8:16 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5410
التعليقات على بطولة الغولف ليست الأولى.. هيئة الرياضة تُبدع في استضافات المسابقات العالمية مغلقة
طباعة
المواطن – مروة نبيل

وقَّعت الهيئة العامة للرياضة، يوم الخميس، في العاصمة لندن مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لمحترفي الغولف بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، من أجل استضافة بطولة الغولف للمحترفين في المملكة.

ولا تُعد بطولة الغولف للمحترفين البطولة العالمية الأولى التي تستضيف فعالياتها المملكة، حيث إن الهيئة العامة للرياضة عملت خلال الفترة الماضية على توقيع عدد من الاتفاقيات الدولية لاستضافة مزيد من المسابقات.

استضافت المملكة في أواخر شهر ديسمبر الماضي، بطولة الملك سلمان العالمية للشطرنج، بحضور أبرز نجوم اللعبة في العالم، ونجحت في جذب الأنظار إليها من جميع أنحاء العالم لروعة التنظيم وحظيت بمتابعة إعلامية واسعة.

وقامت المملكة باستضافة بطولة سباق الأبطال للسيارات كأول بطولة دولية في رياضة المحركات بالسعودية في شهر فبراير الماضي، وأُقيمت فعالياتها على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، وفاز فيها النجم السابق لسباقات “الفورمولا-1” ديفيد كولتهارد.

ومن المُقرر أن تحتضن صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في شهر مايو المقبل، المباراة الختامية لواحدة من أهم بطولات العالم في الملاكمة، وهي بطولة الأسطورة محمد علي كلاي.

وجاء توقيع الهيئة لمذكرة التفاهم مع الاتحاد الأوروبي لمحترفي الغولف ضمن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى المملكة المتحدة.

وفي إطار الجهود التطويرية الطموحة من الهيئة العامة للرياضة لتنظيم واستضافة المزيد من الفعاليات الرياضية العالمية لبحث سبل التعاون واستقطاب واستضافة أهم البطولات العالمية في رياضة الغولف التي ستقام ولأول مرة بالمملكة العربية السعودية.

ومثَّل توقيع المذكرة من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فيما مثَّل الجانب الأوروبي الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي لمحترفي الغولف كيث بيلي.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :