تصريحات الفالح تنعش آمال بورصة لندن للفوز باكتتاب أرامكو

الجمعة ٩ مارس ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٢ مساءً
تصريحات الفالح تنعش آمال بورصة لندن للفوز باكتتاب أرامكو

قالت صحيفة التايمز البريطانية: إنَّ زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الحالية إلى لندن، قد أعادت الأمل للبورصة اللندنية مجددًا لاستضافة الاكتتاب الخاص بشركة أرامكو، والتي من المتوقع أن تطرح 5% من أسهمها للاستثمار الأجنبي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية في سياق تقرير لها، أن آمال بورصة لندن تجددت خلال الزيارة الجارية لولي العهد للحصول على اكتتاب أرامكو، وهو ما يُنظر على أنه أكبر عملية طرح عام أولي في التاريخ.

كما أشارت الصحيفة البريطانية إلى أنَّ “تصريحات وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور خالد الفالح لشبكة cnn الأميركية، أسهمت بشكل واضح في إعادة الأمل للبورصة اللندنية، والتي كادت أن تفقد الأمل في منافستها مع نظيرتها نيويورك خلال الأيام القليلة المقبلة، لاسيما وأن الأميركيين سيكون لديهم فرصة أكبر عندما يستضيفون ولي العهد في 18 مارس الجاري بالولايات المتحدة”.

وأشاد الفالح بسوق الأسهم في لندن، وقال: إنه “واحد من الأفضل على مستوى العالم”، معربًا عن عدم ارتياحه بشأن الإدراج في بورصة نيويورك، والتي تعد المنافسة الرئيسية لأسواق المال في العاصمة البريطانية لاستضافة الاكتتاب الخاص بشركة أرامكو.

وأضاف الفالح في حديثه: “أود أن أقول إن التقاضي والمسؤولية مصدر قلق كبير في الولايات المتحدة”، مؤكدًا على أن أرامكو كبيرة جدًّا ومهمة للغاية بالنسبة للمملكة، ولا يجوز أن تتعرض لهذا النوع من المخاطر.

كما أشار إلى قرار مدينة نيويورك بمقاضاة خمس شركات كبرى للنفط؛ بسبب ما تصفه بـ”التهديد الوجودي” في تغيير المناخ، واصفًا تلك المزاعم بأنها “تافهة”.

وكانت الشركات البريطانية قد وقعت فعليًّا 18 مذكرة تفاهم، يرتبط 5 منها بشركة أرامكو، بينما تغطي الصفقات الأخرى مجموعة من القطاعات تتمثل في مشروع مشترك للصناعات الدوائية إلى اتفاق لاستضافة المملكة بطولة دولية للغولف.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • رابح من الجزاءر متواجد في جكراتا

    رهي معدنيش فلواس واحتاج ال مساعد في سبل الله رني متواجد في عاصمة اندوناسيا ولقد ضاع نقوادي وانا انام في شاراع ولم يساعد احد ارجو منكم المساعدة لكي اعود ال بلدي احتاج ال نقواد التذكر العوادة ال الجزاءر