من هو خالد القروني مدرب الشباب الجديد؟

الخميس ٨ مارس ٢٠١٨ الساعة ٣:٣٤ مساءً
من هو خالد القروني مدرب الشباب الجديد؟

قرر مجلس إدارة نادي الشباب السعودي اليوم إقالة المدرب الأوروغوياني جوزيه كارينيو وذلك بعد الخسارة من نادي النصر بالأمس في الجولة الـ18 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وعُين المدرب خالد القروني مدربًا مؤقتًا لنادي الشباب حتى نهاية الموسم الحالي وذلك بعد رحيل المدرب جوزيه كارينيو.

هو خالد عبد الرحمن إبراهيم القروني والذي وُلد في عام 1960 في مدينة الرياض ولعب مع نادي الرياض كلاعب وسط لمدة 13 عامًا حيث وصل إلى الفريق الأول.

اعتزل خالد القروني في عام 1991 وهو يبلغ من العمر 31 عامًا ورغم أنه كان لا يزال يملك القدرة على الاستمرار في الملاعب ، لكنه فضل الاعتزال والاتجاه إلى التدريب، حيث نال منصب مساعد المدرب وهو لاعب لنادي الرياض في عام 1990.

تسلم خالد القروني تدريب نادي الرياض للمرة الأولى في عام 1992 ونجح مع الفريق بالبقاء في الدوري السعودي للمحترفين، بعدما كان النادي مهددًا بالهبوط.

وفي عام 1998 تولى خالد القروني مجددًا تدريب نادي الرياض وظل معه لمدة عام حتى عام 1999 واستقال بعد ذلك لسوء النتائج ورحل لتدريب نادي الطائي.

أفضل تجربة تدريبية لخالد القروني هي تدريب نادي الوحدة في عام 2003، كما قاده كذلك للصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين وسبق له تدريب أندية” النصر والاتحاد والقادسية والطائي والحزم.

حقق خالد القروني كمدرب العديد من الإنجازات حيث فاز بلقب السوبر السعودي المصري في عام 2003 مع نادي الاتحاد، وكان وصيف كأس ولي العهد مع نادي الرياض في عام 1998 ووصل إلى كأس العالم للشباب مع منتخب السعودية في عام 2011.