يشمل اتفاق طائرات التايفون.. لقاء مرتقب بين ولي العهد ووزير الدفاع البريطاني

يشمل اتفاق طائرات التايفون.. لقاء مرتقب بين ولي العهد ووزير الدفاع البريطاني

الساعة 3:31 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, جولة ولي العهد, حصاد اليوم
0
طباعة
يشمل اتفاق طائرات التايفون.. لقاء مرتقب بين ولي العهد ووزير الدفاع البريطاني
المواطن - محمود نبيل - ترجمة

يواصل ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، زيارته التاريخية لبريطانيا في يومها الثالث، بالعديد من الاجتماعات، على رأسها لقاء يجمعه بوزير الدفاع غافن ويليامسون، في اجتماع وُصف بأنه الأهم في الزيارة.

وأشارت وكالة أنباء رويترز الدولية، أن قلب العلاقات البريطانية السعودية النابض يكمن في التعاون العسكري والاستخباراتي لإنقاذ الأرواح ومكافحة الإرهاب وتنظيماته بشتى توجهاتها في العالم.

ووفقًا لما جاء في تقرير الوكالة الدولية، فإن اللقاء الذي سيجمع الأمير محمد بن سلمان وويليامسون، اليوم الجمعة، سيشمل النقاش حول العديد من الملفات، على رأسها إمكانية شراء 48 طائرة مقاتلة من طراز تايفون الشهير، والتي تُصنعها شركة بي إيه إي سيستمز البريطانية.

وتُقدر الصفقة- بحسب التقرير- بمليارات الدولارات، وهي أحد الاتفاقات التي خضعت لمناقشات طويلة على مدار السنوات الماضية.

ودافعت رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، عن العلاقات الدفاعية بين البلدين خلال أول أيام الزيارة، الأربعاء الماضي، قائلة: إن جميع مبيعات الأسلحة تخضع لرقابة صارمة.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت لـ”رويترز”، أن هناك احتمالية كبيرة لعقد صفقة عسكرية مع شركة بي إيه إي سيستمز المُنتجة لطائرات تايفون المقاتلة، بالإضافة إلى الشركة الصانعة للأسلحة الأوروبية “MBDA”، وهو ما يأتي في إطار التعاون العسكري بين البلدين خلال السنوات الماضية.

وكانت الشركات البريطانية قد وقعت فعليًّا 18 مذكرة تفاهم، يرتبط 5 منها بشركة أرامكو، بينما تغطي الشركات الأخرى مجموعة من القطاعات تتمثل في مشروع مشترك للصناعات الدوائية إلى اتفاق لاستضافة المملكة بطولة دولية للغولف.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

اعتراض وتدمير ما مجموعه 17 طائرة مسيرة أطلقها الحوثي تجاه المملكة

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة