استعدادات خاصة في القاهرة لاستقبال ولي العهد

الأحد ٤ مارس ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣٧ مساءً
استعدادات خاصة في القاهرة لاستقبال ولي العهد

أكدت مصادر أمنية مصرية، أنه تم تكثيف القوات المُكلفة بتأمين محيط مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية في مصر الجديدة ومطار القاهرة لاستقبال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وانتشرت قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية، ونصبت الحواجز المرورية الحديدية في جميع الشوارع المؤدية إلى بوابات القصر الرئاسي، كما رفعت جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة والكشف عن المفرقعات بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية وخاصة شوارع إبراهيم اللقاني والميرغني والسباق ونادي هليوبوليس ومنطقة روكسي.

وبحسب تقارير صحافية مصرية، تشهد المنطقة والطريق المؤدي إلى مطار القاهرة، انتشارًا مكثفًا من قوات الحرس الجمهوري وخبراء الكشف عن المتفجرات، بالإضافة إلى منع مرور الدراجات البخارية بجوار أسوار القصر أو الشوارع الجانبية، فيما انتظمت الخدمات التأمينية بمحيط القصر الرئاسي، وتم تمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات، وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى القصر.

وأيضًا نظَّف مسؤولو محافظة القاهرة الشوارعَ وتم تزيين الأعمدة والشوارع المحيطة بالقصر بالأعلام تمهيدًا لاستقبال الضيف الكبير.