الإسكان: لدينا 6.5 مليون وحدة سكنية الشاغر منها 900 ألف

الخميس ٨ مارس ٢٠١٨ الساعة ٩:٢٢ صباحاً
الإسكان: لدينا 6.5 مليون وحدة سكنية الشاغر منها 900 ألف

أكد ماجد الحقيل، وزير الإسكان، أن نحو 6.5 مليون وحدة سكنية بُنيت خلال العقود الماضية على مستوى المملكة، يشغل المواطنون منها نحو 3.5 مليون وحدة والمقيمون يشغلون نحو مليوني وحدة، فيما توجد 900 ألف وحدة شاغرة.

وأضاف الحقيل، خلال لقاء نظمته جمعية الاقتصاد السعودية بالرياض، أن نمو الإسكان المركب للمواطنين شهد زيادة بنحو 2.04 % من عام 1992 إلى عام 2017، أما المقيمون فقد زاد نموهم بنسبة 3.29%.

وأشار وزير الإسكان إلى أن عدد سكان المملكة زاد بشكل كبير خلال فترات قصيرة؛ بسبب هجرة عدد كبير إلى المدن الكبيرة سواء للتعليم أو البحث عن الوظائف؛ ما أدى لتكدس سكاني فيها.

وأوضح الحقيل أن قطاع التمويل في المملكة ضعيف جداً؛ حيث لم يتجاوز تمويل قطاع الإسكان نسبة 2%، لكنه أكد أن الوزارة التقت عديداً من المطورين العقاريين والممولين وجميع من له علاقة بصناعة الإسكان، وذلك لبحث المعوقات التي تواجه القطاع ووضع حلول مناسبة للنهوض به.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ام منصور الحارثي

    والله فرحت حسبت با تعطونة اسكان في المدينة الله يهديكم هذا تعداد السكان جزاكم الله خير

  • ابومحمد

    شر البلية ما يضحك
    لم ولن نرى اسكان
    80 % مواطن بدون سكن
    ففط دعايات وتصاريح ومناقشات ورسومات على كراتين

  • مصيول

    كلام فاضي..الناس ياسعاده الوزير صارت متعلمه وفاهمه زمن الاستغفال ولا..وبعدين لاتسميها فلل سكنيه….قل جحور الاسكان

  • عبدالعزيز

    عساه صحيح

  • هفد

    طيب وبعدين ياوزير الاسكان متى بتسلمون التاس

  • عز الشمال

    السلام عليكم طيب القروض والي مقدم على قرض وعنده أرض كيف يسوي ياوزير الإسكان مافعلت شي ولا حاجه قروض لماذا وقفته اطلب من الله ثم من خادم الحرمين الشريفين الملكالملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى ولى العهد الأمير الملكي محمد بن سلمان آل سعود النظر في وزارة إلا سكان

  • عز الشمال

    حل عندي عطو الي باقي عنده أرض أو المشتري أرض وهو يرجعه اقساط شهريه ولي ماعنده عطوهم فلل اقساط شهريه برضوه حلو المشكله والعسكريين الحاله والمدنين الحالهم ولا تنسون الأرامل الي ماتزوجن سوى بحث عن الحاله