انطلاق منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي البريطاني في لندن

الخميس ٨ مارس ٢٠١٨ الساعة ١:٠٤ مساءً
انطلاق منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي البريطاني في لندن

انطلق في العاصمة البريطانية لندن، منذ قليل، منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي البريطاني، ضمن الفعاليات المصاحبة لزيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى المملكة المتحدة.

ومن المقرر أن يسهم المنتدى، في رسم ملامح مستقبل العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، ويفتح آفاقاً جديدة من التعاون والشراكات بين الجانبين.

ويُعقد المنتدى في ظل معطيات وتحولات اقتصادية يشهدها البلدان الصديقان، فالمملكة تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الطموحة 2030، فيما تستكمل بريطانيا خططها لتهيئة اقتصادها لمرحلة ما بعد الخروج من أوروبا.

وناقش الحضور في المنتدى الأفكار والرؤى حول سبل زيادة وتنمية الاستثمارات بينهما، والتعرف على أبرز التحديات التي قد تواجه تدفق الاستثمارات البينية بين البلدين الصديقين والاتفاق على آليات وحلول لمعالجتها.

كما استعرض الرؤساء التنفيذيون أهم الفرص والمجالات الاستثمارية المتاحة في المملكة وتقديم صورة متكاملة عن التطورات وأبرز الإصلاحات التي شهدتها بيئة الأعمال في المملكة أخيراً.

كما تضمنت المناقشات شرحاً للتسهيلات التي تقدمها هيئة الاستثمار للشركات البريطانية بدءاً من تقديم المعلومات والاستشارات اللازمة، ومروراً بالبت في طلب الترخيص وخدمات ما بعد الترخيص، وانتهاء بتأسيس المشروع وتشغيله.