بالصور.. أمير عسير يرعى احتفالية اليوم العالمي للدفاع المدني

الأحد ٤ مارس ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٩ مساءً
بالصور.. أمير عسير يرعى احتفالية اليوم العالمي للدفاع المدني

برعاية أمير عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، نظَّمت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير بالتعاون مع جامعة الملك خالد حفلًا، بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام 1439 هـ، تحت شعار “المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة” والذي أقيم بمسرح جامعة الملك خالد بالقريقر.

وعند وصول الأمير مقر الحفل، عُزف السلام الملكي، وجرى واستعراض نماذج من الآليات والمعدات والتجهيزات التي تشارك في التدخل في الحوادث المختلفة، إضافة لنماذج من مهارات رجال الدفاع المدني.

ودشن الأمير، المعرض المصاحب للاحتفالية بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية، والذي احتوى على العديد من النماذج واللوحات والصور التوعوية والمعدات الفنية وأدوات السلامة والبروشورات والمطويات والكتيبات التوعوية والهدايا التي ستقدم لزائري المعرض.

وجاء عقب ذلك، حفل خطابي بهذه المناسبة، بدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير المكلف العميد غازي بن يحيى الألمعي كلمة أوضح فيها مشاركة مديرية الدفاع المدني بالمنطقة مثيلاتها من مديريات الدفاع المدني في المناطق الأخرى تحت مظلة المديرية العامة للدفاع المدني التي تشارك دول العالم اليوم العالمي الذي يوافق الأول من مارس من كل عام، مبينًا أنَّ المنظمة الدولية للحماية المدنية حينما اختارت شعار الاحتفالية لهذا العام جسدت عمليًا أهمية المؤسسات التعليمية ودورها الفاعل في ترسيخ مفاهيم وثقافة السلامة لدى شباب المستقبل على أسس واضحة من استشعار المسؤولية الوطنية سعيًا للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

ثم ألقى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، كلمة، بيّن فيها أنَّ هذا الحفل يأتي تأكيدًا لوعي الجامعة بأهمية الدور الفاعل الذي يقوم به الدفاع المدني في إنقاذ الأرواح والممتلكات، مضيفًا أن هذا التعاون بين الجامعة والدفاع المدني يأتي ضمن إيمان مشترك من الطرفين بأهميته ونتائجه الإيجابية، تحت الشعار العالمي “المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة”، الذي يعني تقدير الدور الذي تضطلع به المؤسسات الثقافية في خدمة رسائل التوعية التي تقدمها باستمرار المديرية العامة للدفاع المدني.

كما تضمن الحفل قصيدة شعرية ألقاها المقدم عبدالله الناهسي وشاهد الجميع عرضًا مرئيًا تناول دور الدفاع المدني بالمجتمع والمسؤوليات التي تضطلع بها المؤسسات الثقافية في خدمة رسائل التوعية التي تقدمها باستمرار المديرية العامة للدفاع المدني.

وبعدها دشن الناهسي منصة الدفاع المدني التوعوية على موقع الجامعة وهي تمثل إحدى ثمار الشراكة الاستراتيجية الموقعة بين الجهتين والتي باركها سمو أمير المنطقة في وقت سابق، ثم أوبريت يا مملكتنا أداء المنشد نايف الشقي من ذوي العزم والإرادة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من الجهات المشاركة كما تم تسليم راعي الحفل درعًا تذكارية بهذه المناسبة.