بالصور.. تنمية الخالدية تختتم 3 برامج تدريبية لـ50 مستفيدة

السبت ٣١ مارس ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٦ مساءً
بالصور.. تنمية الخالدية تختتم 3 برامج تدريبية لـ50 مستفيدة

اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالخالدية، التابعة لمركز التنمية الاجتماعية بمنطقة الأفلاج، هذا الأسبوع ثلاثة برامج تدريبية استهدفت فيها 50 مستفيدة من سيدات الحي، وذلك ضمن برامجها الدورية لهذا العام.

وقدم البرنامج الأول دور الأسرة التربوي تجاه الأبناء، بحضور 15 سيدة، الدكتورة فاطمة كمال وتطرقت فيها إلى مكانة الأبناء في الإسلام وكيفية التعامل معهم، بينما تناولت المدربة نورة القليب في البرنامج الثاني “فن التجميل” الذي استمر شهرين وحضره 15 مستفيدة العناية بالبشرة والتعريف بأدوات التجميل للمرأة واستخداماتها وكل ما يخص هذا المجال.

كما عرفت المدربة ريما القشاش خلال شهر كامل 20 مستفيدة بأنواع الشعر وطرق العناية به وتصفيفه وعمل المعالجات الخاصة به مع التطبيق العملي لجميع المحاور وتنفيذها مع المتدربات، وفي نهاية الثلاثة برامج تمت الإجابة على الاستفسارات وتكريم المدربات والسحب على العديد من الجوائز للحاضرات من قِبل مشرفة الأنشطة النسائية رفعة الكبرى تقديرًا من اللجنة لجهودهن المبذولة في إنجاح هذه البرامج ودعمها.

يُشار إلى أن هذه البرامج التدريبية تعتبر إحدى البرامج التنموية والاجتماعية التي تنفذها مراكز ولجان التنمية الاجتماعية طوال العام لسد احتياجات المجتمع المحلي ومشاركة الأهالي في تلمس احتياجاتهم.