بالصور.. ضبط 321 مخالفة وإنذار 80 منشأة تجارية في الرياضة

الجمعة ٣٠ مارس ٢٠١٨ الساعة ٨:١١ مساءً
بالصور.. ضبط 321 مخالفة وإنذار 80 منشأة تجارية في الرياضة

نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، خلال هذا الأسبوع، عددًا من الحملات التفتيشية المفاجئة بالتعاون مع الجهات الشريكة شملت زيارة 1374 منشأة تجارية بمختلف أنشطتها في مجال الذهب الاتصالات والمستلزمات النسائية ومنافذ تأجير السيارات والشقق والفنادق والمراكز الطبية والمستوصفات.

وأسفرت الحملات عن ضبط 321 مخالفة، وإنذار 80 منشأة، والقبض على 7 مخالفين لنظام الإقامة والعمل وتحويلهم للجهات المختصة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وتنوعت المخالفات التي ضبطتها فرق التفتيش الميداني، بين 83 مخالفة لقرار تأنيث وتوطين محلات بيع المستلزمات النسائية، و180 مخالفة لقطاع الفنادق والشقق، فيما تم ضبط 6 مخالفات لقطاع الاتصالات، و48 مخالفة لقرار توطين منافذ تأجير السيارات، و4 مخالفات للأنشطة التجارية المختلفة.

وذكر مدير مكتب عمل الرياض، عبدالكريم عسيري، أن الحملات التفتيشية مستمرة على جميع الأنشطة التجارية وفق الخطط المعدة مسبقًا للتأكد من التزام أصحاب الأعمال بلوائح وقرارات الوزارة المنظمة لسوق العمل، داعيًا المواطنين للتعاون مع الوزارة في هذا الشأن بالإبلاغ عن المخالفات التي يرصدونها عن طريق الاتصال على الهاتف الموحد لخدمة العملاء رقم 19911 أو عبر استخدام تطبيق “معًا للرصد” للأجهزة الذكية، مؤكدًا أن مكتب العمل سوف يتعامل مع هذه البلاغات فورًا؛ لضمان تطوير وتحسين بيئة العمل.