برشلونة يقترح تغييرات على نظام بطولتين

الأحد ١١ مارس ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٣ صباحاً
برشلونة يقترح تغييرات على نظام بطولتين

يعمل مجلس إدارة نادي برشلونة، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، على تغيير نظام بطولتي كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني خلال الفترة المقبلة.

وينتظر نادي برشلونة تحركًا من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من أجل إجراء تغييرات مهمة على نظام بطولتي كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، لكي يتم تقليل عدد المباريات من جهة وتخفيف الأعباء على اللاعبين من الجهة الأخرى.

وسيقترح نادي برشلونة نظامًا جديدًا في بطولة كأس ملك إسبانيا، يُعد خليطًا بين بطولتي كأس إيطاليا وكأس الاتحاد الإنجليزي، على ألا تدخل الأندية الكبرى المصنفة في الدوري لمواجهات الكأس حتى الجولة الثانية.

وأضافت صحيفة “آس” الإسبانية، أن اقتراح نادي برشلونة بشأن بطولة كأس ملك إسبانيا، يتضمن أيضًا لعب مواجهة واحدة فقط خلال جميع الأدوار على أن تُقام المباراة في ملعب أحد الفريقين.

ويتضمن اقتراح نادي برشلونة بشأن بطولة كأس ملك إسبانيا، إقامة الدور نصف النهائي من المسابقة على مباراتين بنظام الذهاب والعودة.

ويرغب نادي برشلونة أن تكون بطولة كأس السوبر الإسباني من مباراة واحدة على أرض محايدة، بدلًا من مباراتين بنظام الذهاب والعودة، وتقترح إدارة الفريق الكتالوني أن تُقام المباراة خارج إسبانيا، من أجل زيادة الأرباح كما يحدث في بطولة كأس السوبر الإيطالي.