شاهد.. البحري تشارك في أفد 2018 بأبرز حلول النقل والخدمات اللوجستية

السبت ٣ مارس ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٢ مساءً
شاهد.. البحري تشارك في أفد 2018 بأبرز حلول النقل والخدمات اللوجستية

استعرضت البحري للخدمات اللوجستية، إحدى القطاعات التابعة للبحري، الشركة الرائدة عالميًّا في مجال النقل والخدمات اللوجستية، مجموعتها الشاملة من القدرات البحرية والحلول المبتكرة خلال الدورة الرابعة من معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي (أفد 2018).

وأقيم المعرض في الفترة من 25 فبراير إلى 3 مارس في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبتوجيهات من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

واستعرضت البحري للخدمات اللوجستية، إحدى قطاعات الأعمال الست لدى البحري وواحدة من أفضل 10 شركات لنقل البضائع العامة في العالم، مجموعتها الحديثة لحلول النقل والخدمات اللوجستية القائمة على الابتكار أمام الشركات العاملة في القطاع والعملاء ومختلف الأطراف المعنية الأخرى.

ويهدف هذا المعرض، الذي نظمته وزارة الدفاع وحضره عدد من الوزراء وممثلون حكوميون رفيعو المستوى والعديد من المتخصصين وأصحاب المصلحة من القطاع، إلى تسليط الضوء على قدرات المصانع الوطنية والجهات البحثية المحلية والدولية، بالإضافة إلى المتطلبات الحالية والمستقبلية للقوات المسلحة.

ويأتي هذا تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030، حيث ركز المعرض على إستراتيجية الحكومة لتوطين الصناعات الرئيسية والتكميلية التي تدعم قطاع الدفاع، بما في ذلك صناعة المعدات والمواد وقطع الغيار.

وفي هذا الصدد، قال أحمد بن محمد الغيث، رئيس قطاع البحري للخدمات اللوجستية: “مَثّل معرض أفد 2018 منصة استثنائية لعرض خدماتنا الرائدة في القطاع، والتواصل مع مختلف الأطراف المعنية، حيث أتاحت لنا هذه الفعالية المرموقة الفرصة لإعادة التأكيد على أهداف خططنا التوسعية طويلة المدى، في الوقت الذي نشدد فيه على هدفنا الشامل الذي يتمثل في إحداث تغييرات جذرية من شأنها أن تخلق تحولًا نوعيًّا للارتقاء بقطاع النقل البحري ككل.

وتُعَد البحري للخدمات اللوجستية المزود الحصري للخدمات اللوجستية لكل من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية، ونحن لا نزال ملتزمين بالقيام بدور محوري وفقًا لخارطة الطريق التي حددتها رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة السعودية كمحور رائد للنقل والخدمات اللوجستية على الصعيد العالمي”.

وأضاف الغيث: “تمتلك البحري للخدمات اللوجستية أسطولًا مؤلفًا من ست ناقلات حديثة متعددة الاستخدامات لديها القدرة على التعامل مع مختلف أنواع الشحنات، إلى جانب خدمات خطوط نقل متكاملة تربط ما بين الموانئ الإستراتيجية في الأميركيتين وأوروبا وبين الشرق الأوسط والشرق الأقصى. ونحن إذ نعتزم الاستمرار في تسخير قدراتنا لتقديم مستويات استثنائية من الخدمة لعملائنا في جميع أنحاء العالم، وتحسين القيمة التي نقدمها لمختلف الأطراف المعنية”.