ضبط وافد امتهن صيانة الجوالات في شقة سكنية بالرياض

الإثنين ٥ مارس ٢٠١٨ الساعة ٢:١٤ مساءً
ضبط وافد امتهن صيانة الجوالات في شقة سكنية بالرياض

تمكن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع شرطة منطقة الرياض من إلقاء القبض على وافد من جنسية آسيوية؛ في تجاوب سريع مع أحد البلاغات التي أفادت بوجود عمالة تمتهن بيع وصيانة الجوالات داخل شقة سكنية بالطابق العلوي لأحد المجمعات التجارية جنوب الرياض، في محاولة للتحايل على القرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات وقصر العمل فيهما على السعوديين والسعوديات. وأحيل الوافد إلى الجهات المختصة لتطبيق العقوبات المتبعة في مثل هذه الحالات وفي مقدمتها الترحيل النهائي.

وذكر مدير مكتب عمل الرياض عبدالكريم عسيري أنه بعد التأكد من صحة البلاغ تم التنسيق مع شرطة منطقة الرياض لمشاركة فرقة تفتيشية من مكتب عمل الرياض في مداهمة الشقة التي عثروا داخلها على مجموعة من الأجهزة تحت الصيانة بالإضافة إلى قطع الغيار.

وشدد “عسيري” على استمرار حملات التفتيش على كافة القطاعات والأنشطة للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بلوائح وقرارات الوزارة المنظّمة لسوق العمل.

داعياً المواطنين والمواطنات للتعاون مع الوزارة والإبلاغ عن أي مخالفات لقراراتها من خلال تطبيق “معاً للرصد” أو عبر هاتف خدمة العملاء الموحد 19911، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات لتحسين وتهيئة بيئة عمل مناسبة للسعوديين والسعوديات.