مؤثر.. تدخل مواطن للصلح بين بائع وزبون يقود مقيمًا إلى اعتناق الإسلام

الأحد ٤ مارس ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٥ مساءً
مؤثر.. تدخل مواطن للصلح بين بائع وزبون يقود مقيمًا إلى اعتناق الإسلام

اعتنق رجل من الجنسية الهندية الدين الإسلامي بعد أن شاهد موقفًا لمواطن تدخل للصلح بين بائع في محطة وقود وأحد الزبائن، كان الخلاف قد اشتد بينهما على مبلغ من المال.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام (عمل وأمل)، الدكتور عبدالواحد المزروع، إنَّ “المقيم الهندي كان يراقب الموقف الذي وقع في محطة وقود على طريق “الدمام – الجبيل”، ووجد أنَّ المواطن قدم مبلغاً مالياً لينهي الخلاف بين البائع والزبون، فأعجب بموقف المواطن النبيل مما دعاه لسؤاله عن السبب فكانت إجابته كفيلة بأن يعتنق الإسلام”، مبيناً أنَّ “المواطن أكد على أنَّ ما قام به هو من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وأنه يقتدي في ذلك بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

ويضيف الدكتور المزروع، أنَّ المقيم الهندي بعد ذلك الموقف تواصل مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام؛ للتعرف على الإسلام من خلال الدعاة والكتب المترجمة ولم تمضِ إلا فترة بسيطة حتى أعلن إسلامه، مؤكدًا أنَّ المعاملة الحسنة دعوة قوية للدين، وقد تكون أقوى من الكلمة.

ويؤكد الدكتور المزروع، على أنَّ المواطن السعودي قدم صورة جميلة ومشرقة للإسلام ورحل من الموقع دون أن يعلم ماذا نتج عن الموقف حتى الآن، ولكن سيجد ثواب ما قدمه في حياته وفي آخرته، وتلك هي صفات المسلم، داعيًا في الوقت ذاته إلى حسن المعاملة مع الآخرين ونقل الصورة الحقيقية للإسلام في وطننا أرض الحرمين.

ويشير الدكتور المزروع إلى أن عمل المكاتب التعاونية في الدعوة والإرشاد يقوم على ما تسخره الدولة، للمكاتب من إمكانيات وتيسير بهدف خدمة ديننا الحنيف بالطرق الصحيحة، مثمنًا دور إمارة المنطقة الشرقية وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه.