بي إيه اي سيستمز .. ربع قرن في خدمة المعرفة بالمملكة

بي إيه اي سيستمز .. ربع قرن في خدمة المعرفة بالمملكة

الساعة 12:46 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بي إيه اي سيستمز .. ربع قرن في خدمة المعرفة بالمملكة
المواطن - فهد الدوسري - الرياض

التزمت شركة بي إيه اي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب منذ تأسيسها قبل 24 عامًا، بنقل المعرفة للمملكة من خلال استثماراتها التي تقدمها للسوق السعودي، لرفع المحتوى المحلي، والذي يعد من أهم استراتيجيات برنامج التحول الوطني.

وتعتبر شركة بي إيه اي سيستمز إحدى أكبر الشركات العالمية في مجال الطيران والفضاء والعلوم التقنية، ويمكن اعتبارها إحدى أكبر الشركات العالمية الموظفة للسعوديين محلياً.

ويقول الرئيس التنفيذي الدكتور عبداللطيف آل شيخ لـ”المواطن“: إن المعدات التي يتدرب عليها الشباب السعوديين في الشركة، لا توجد في أي شركة خاصة في العالم، مبينًا أن المعدات التي تحصل عليها الشركات في العالم مدعومة من الحكومات.

وفي شأن الصورة الطموحة التي يريد أن يراها في الشاب السعودي، أوضح آل الشيخ، أن لدي 3 عوامل للنجاح والنمو مهمة جدًا أتمنى أن تكون في الشاب السعودي، سواءً كان طالباً أو متدرباً أو موظفاً، هي في الأداء العالي، والسلوك، والخبرة، مبينًا أنه إذا كان الطالب يمتلك هذه السمات التي تعتبر مقومات النجاح فسيتحقق له معدل النمو والارتقاء بالعمل الذي يعمل به.

وأضاف، أنا شخصيًا متفاجئ بقدرة الشاب السعودي الذي يعمل في مصاف الأجانب، خصوصًا عندما يعطى الاهتمام، مؤكدًا أن أداء الطلبة في الشركة جدًا ممتاز وحضورهم الذهني مع المدربين عالي، مشيرًا إلى أن الطالب السعودي يبدع ويحلق بالتفوق عندما يعطى الاهتمام الكامل والبيئة المناسبة للعمل.

ولفت إلى أن الشركة تسعى إلى أن تقلل اعتماد الجهات السعودية سواءً كانت مدنية أو عسكرية على الخارج، موضحًا أن عمل الشركة يسعى إلى توطين التدريب المهني الفني والتقني في السعودية، بما يتواءم مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

ومن جهته بيَّن الطالب السعودي نواف العنزي لـ” المواطن ” أن أهم ما يميز الشركة هي بيئة عملها الاستثنائية، من ناحية الكوادر الأجنبية، والكوادر السعودية.

وأضاف، من الأشياء التي استفدت منها شخصيًا هي تعليم اللغة الإنجليزية والتكنكال، والأعمال اليدوية، مبينًا أن بيئة عمل التي نمارس التدريب فيها بالسعودية هي نفس البيئة التي تكون في خارج السعودية.

وفي هذا الخصوص أكد لـ ” المواطن ” نائب رئيس الموارد البشرية الأستاذ فهد الفريح أن التوظيف في الشركة توظيف غير تقليدي، لأننا نتأكد أن نوظف أصحاب الكفاءات العالية، وهناك ثلاث محاور تهمنا، هي أخلاقيات العمل، والخبرة المهنية، وإمكانية الموظف بالاندماج في بيئة العمل.

وأضاف الفريح، سعيًا لتمكين دور المرأة فقد رفعنا نسبة توظيف المرأة من 5% إلى 9% خلال سنة واحد، مشيرًا إلى أن السعودة في الشركة بلغت في العام الماضي 51% وفي العام الحالي بلغت إلى 64 %، موضحا أن السعودة على جميع المستويات من نواب الرئيس إلى توظيف الخريجين.

بي إيه اي سيستمز .. ربع قرن في خدمة المعرفة بالمملكة - المواطن بي إيه اي سيستمز .. ربع قرن في خدمة المعرفة بالمملكة - المواطن بي إيه اي سيستمز .. ربع قرن في خدمة المعرفة بالمملكة - المواطن


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

المملكة تنافس في جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات

تنافس المملكة على جائزة عالمية في إطار المجتمع