أسعار خام أرامكو الجديدة تدفع الصين لإجراء جديد

أسعار خام أرامكو الجديدة تدفع الصين لإجراء جديد

الساعة 3:13 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

قال مسؤول تجاري في الصين، إن أكبر شركة تكرير في آسيا تعتزم خفض واردات النفط الخام السعودي في مايو بنسبة 40 % بعد أن حددت شركة النفط الوطنية أرامكو السعودية أسعارا أعلى من المتوقع، وذلك على مدار الأيام القليلة الماضية.
وأوضح المسؤول الذي يعمل في الذراع التجارية لشركة سينوبك الحكومية الصينية، أن المصافي في بلاده ترى أن السعر زائد عن توقعاتها، وهو الأمر الذي يخالف ما وصفه بالمنهجية السعرية للشركة.
ورفعت شركة أرامكو أسعار البيع الرسمية المعروفة عالميا باسم “OSP” من صنف النفط الخام الخفيف إلى العملاء الآسيويين لشحنات مايو المقبل، في خطوة وصفتها الأوساط العالمية بأنها مفاجئة.
ووفقا لما ورد على شبكة بلومبيرغ الأميركية، فإن أرامكو رفعت السعر الرسمي الخاص بالخام الخفيف لآسيا الشهر المقبل بواقع 0.10 دولار للبرميل مقارنة بأسعار شهر أبريل، حيث قامت المملكة بتخفيض OSP للخام العربي الخفيف للعملاء الآسيويين بمقدار 0.55 دولار، وهو أول خفض في ثمانية أشهر.
وتشير تلك الإجراءات السوقية إلى تحركات فعالة من جانب المملكة من أجل الحصول على حصة أكبر في السوق العالمي، والذي تأثر بشكل واضح خلال الفترة الماضية.
وعادة ما تحدد الأسعار السعودية الاتجاه في OSPs من المنتجين الآخرين في الشرق الأوسط، لذلك يتم مراقبتها عن كثب من قبل السوق.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أظهر مسح أجرته رويترز لست من شركات التكرير والتجار أنهم توقعوا أن تقوم المملكة العربية السعودية بخفض سعر البيع الرسمي لجميع درجاتها الخام المتجهة إلى آسيا في الشهر المقبل.
وفسرت الشبكة الأميركية، أن السعودية فاجأت السوق بارتفاع أسعار النفط الخام الخفيف، ومثل هذه الاختلافات غير المعتادة بين التوقعات والأسعار الفعلية قد توحي بأن السعودية قد يكون لديها وجهة نظر مختلفة عن التجار والمصافي حول بيانات سوق النفط الرئيسية.
الدرجات الأخرى التي تبيعها المملكة العربية السعودية لآسيا وهي “سوبر لايت” و “لايت إكسترا” و “متوسطة” و “ثقيلة” فقد تم تخفيضها مقارنة بمعيارها في عمان / دبي بما يتراوح بين 20 سنت و 50 سنتاً للبرميل مقارنةً بشهر أبريل.
وارتفعت أسعار البيع على نطاق واسع للعملاء في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وارتفعت في الغالب للمشترين في شمال غرب أوروبا.


هل قرأت هذا ؟
  • العميد آل مرضي مديراً لشرطة القصيم
  • رئيس هيئة الإحصاء لـ “المواطن”:نحن الأقرب لصناعة القرار التنموي وهدفنا سد الفجوة مع القطاع الخاص
  • سفر آل دعرم مديراً لمكتب التعليم بوادي بن هشبل
  • سلمان يضيء منزل أحمد آل جابر عسيري


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :