إشادة عالمية بمزايا عودة السينما للمملكة.. وتنافس من الشركات العالمية لبناء دُور العرض

إشادة عالمية بمزايا عودة السينما للمملكة.. وتنافس من الشركات العالمية لبناء دُور العرض

الساعة 4:17 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

سلطت وسائل الإعلام الدولية الضوءَ على عودة الحياة للسينما في السعودية بالأمس، بعد أن تم عرض فيلم الفهد الأسود لأول مرة بالبلاد، بالتزامن مع تطبيق قرار رفع الحظر على دور السينما في البلاد.
وقالت صحيفة لوس أنجلوس الأميركية: إن اضطرار السعوديين للذهاب إلى البحرين أو الإمارات لمشاهدة أفلام السينما، قد تغير أمس الأربعاء، وتحديدًا بعدما بدأ سريان قرار رفع الحظر على دور السينما، والذي يمتد لأكثر من 30 عامًا.
وأوضحت الصحيفة الأميركية، أن عودة دور السينما إلى المملكة هي جزء من حملة تحديث واسعة يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيرة إلى أنه يهدف إلى إنهاء اعتماد الاقتصاد على إنتاج النفط وتخفيف القيود الاجتماعية المفروضة على المواطنين، الأمر الذي يجعل المملكة أكثر جاذبية للاستثمارات الأجنبية.
ومن جانبه، قال آدم آرون، الرئيس التنفيذي لشركة AMC للترفيه، للحضور في العرض: “إنها لحظة تاريخية في بلدكم، لقد مر 37 عامًا تقريبًا منذ أن تمكنتم من مشاهدة الأفلام على شاشة كبيرة.”
شركة AMC التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وهي واحدة من أكبر مشغلات السينما في العالم، وقعت قبل أسبوعين فقط صفقة مع الوفد السعودي الذي سافر للولايات المتحدة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتشغيل أول سينما في المملكة، وقامت شركة AMC وشريكها المحلي بتحويل قاعة للحفلات الموسيقية في الرياض إلى مجمع للسينما يوم الأربعاء.
يذكر أن شركة AMC القابضة كانت قد اتفقت على افتتاح 40 مسرحاً على مدى السنوات الخمس المقبلة، وذلك في إطار خطط تحفيز صناعات الترفيه داخل البلاد.
وعلى مستوى التنافس، تخطط شركة VOX العالمية لدور السينما، وهي إحدى الكيانات المملوكة لمجموعة ماجد الفطيم، لبناء 300 دار سينما في المملكة بغضون السنوات المقبلة.
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة كاميرون ميتشل لوكالة أنباء رويترز، في مقابلة على هامش أحد المؤتمرات في دبي، الحدث الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة، لدينا حوالي 300 شاشة (في منطقة الشرق الأوسط) في الوقت الحالي، بدون السعوديين سنصل إلى 600 على الأقل بحلول عام 2020، وبوضع المملكة ضمن الخطة فإنه بحلول عام 2021 يمكن أن نصنع 1000 شاشة.
وأضاف: “نتوقع 300 شاشة على الأقل في غضون ثلاث إلى خمس سنوات في المملكة العربية السعودية”.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :