اختارتها فوربس ضمن أقوى نساء العالم.. من هي السيدة الجديدة بمجلس إدارة أرامكو؟

اختارتها فوربس ضمن أقوى نساء العالم.. من هي السيدة الجديدة بمجلس إدارة أرامكو؟

الساعة 11:09 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
4545
التعليقات على اختارتها فوربس ضمن أقوى نساء العالم.. من هي السيدة الجديدة بمجلس إدارة أرامكو؟ مغلقة
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

أبرزت وكالة أنباء رويترز الدولية التغييرات التي استجدت على أعضاء مجلس إدارة شركة أرامكو، والتي شملت تعيين سيدة للمهام التنفيذية، مشيرة إلى أن هذا القرار بدا علامةً فارقةً للسعودية وصناعة النفط، والتي لا تعتمد سوى على عدد قليل جدًا من السيدات في المناصب التنفيذية.

ووفقاً لما جاء في بيان الشركة الوطنية للنفط، فإنه تم تعيين كل من وزير المالية محمد الجدعان ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري في عضوية مجلس الإدارة، كما انضمت لين لافيرتي لعضوية المجلس كمسؤولة تنفيذية.

لافيرتي تملك بالفعل سجلًا مشرفًا من الأعمال الضخمة على مستوى قطاعات الطاقة العالمية، حيث تولت منصب الرئيسة السابقة والمديرة التنفيذية لشركة تكرير النفط الأميركية سونوكو خلال الفترة من عام 2008 حتى 2012.

واختارتها مجلة فوربس الأميركية العملاقة في قائمة النساء الأقوى على مستوى العالم في عام 2008، وذلك بعد أن تولت مهام شركة التكرير الأميركية عام 2008.

وعلى الرغم من توليها مناصب رائعة على مستوى قطاع النفط الأميركي، إلا أن مجدها الحقيقي كان بتوليها مهام نائب الرئيس التنفيذي للتصنيع العالمي في شركة رويال داتش شيل البريطانية العملاقة، حيث عملت لأكثر من 28 عاماً في هذه المؤسسة العريقة بصناعة النفط العالمية.

وسوف ينضم الأعضاء الخمسة الجدد في مجلس إدارة أرامكو إلى ستة آخرين عائدين من بينهم وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الفالح، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة أرامكو، وأمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو.

وتأتي التعيينات الجديدة في مجلس الإدارة في الوقت الذي تُخطط فيه الحكومة السعودية لطرح حوالي 5٪ من أسهم أرامكو في طرح عام أولي “اكتتاب” خلال وقت لاحق من هذا العام أو أوائل عام 2019.

أعضاء مجلس الإدارة المنتهية ولايتهم هم ماجد المنيف، مستشار الديوان الملكي، خالد السلطان مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وبيتر وويكي المدير الإداري السابق للبنك الدولي والنائب السابق لرئيس مؤسسة التمويل الدولية.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :