بالفيديو.. مراسلة رويترز من قلب صناعة الطاقة الشمسية

بالفيديو.. مراسلة رويترز من قلب صناعة الطاقة الشمسية

الساعة 10:26 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

سلطت وكالة أنباء رويترز الدولية، الضوء على جهود المملكة لتحويل مسار الطاقة العالمية، من أكبر مصدر للنفط على المستوى العالمي، إلى خطط تضمن لها صناعة أكبر قدر من الطاقة النظيفة خلال السنوات القليلة المقبلة.
وعرضت وكالة الأنباء الدولية، مقطع فيديو لمراسلتها إميلي ويثر وهي داخل ما وصفته بأكبر مصنع لاختبار الألواح المُخصصة لتوليد الطاقة الشمسية، حيث يعمل بطاقة إجمالية تصل إلى 100 ميجاوات.
وأشارت إلى أن الخطط السعودية والتي تهدف لبناء أكبر مصنع للطاقة الشمسية بحلول عام 2030، ستشمل أيضًا بناء مصنع أكبر من النموذج الذي تواجدت فيه مراسلة رويترز 2000 مرة.
وركزت رويترز على الشراكة التي جمعت بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومؤسسة سوفت بنك، حيث اتفق الطرفان على بناء أكبر محطة لبناء الطاقة الشمسية على مستوى العالم، بقدرات إنتاجية تصل إلى 200 جيجاوات، بما يعادل نصف الإنتاج العالمية في الوقت الحالي، ويفوق معدلات دول عظمى من حيث الإنتاجية، بتكلفة تصل إلى 2 مليار دولار.
رويترز أشارت إلى مدى الاستعدادات والجاهزية الخاصة بالسعودية في مجال صناعة الطاقة الشمسية، حيث أكدت أنها تملك المختبر الوحيد المرخص دوليًا لاختبار الألواح الزجاجية الخاصة بالطاقة الشمسية، مشيرة إلى أن الباحثين في المملكة يعملون لـ30 عامًا قادمة.
الخطط الموضوعة سوف تمد المملكة بثلاثة أضعاف الطاقة الشمسية التي تحتاجها بالفعل، وهو ما يعني أن لديها كميات كبيرة من الطاقة الشمسية التي يمكن تصديرها إلى أوروبا، خاصة وأنها المنطقة الأكثر احتياجًا للطاقة بشكل رئيسي.

After oil, solar? Saudi Arabia plans ahead

The world's largest oil exporter Saudi Arabia now claims it's going to build the world's largest solar power plant. I visited the government lab just outside Riyadh that's leading the kingdoms efforts in these ambitious plans.

Posted by Emily Wither on Monday, April 16, 2018


هل قرأت هذا ؟
  • وزير الطاقة بعد أداء القسم : ملتزمون باستقرار وتوازن الأسواق العالمية للبترول
  • قطر تخسر قريبًا صدارة الغاز المُسال
  • الكويت: نؤيد المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لصيانة أمنها
  • بومبيو: إيران دولة راعية للإرهاب ويجب تأمين إمدادات الطاقة


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :