بعد التهديدات الاقتصادية.. استفزاز صيني أميركي في البحر

بعد التهديدات الاقتصادية.. استفزاز صيني أميركي في البحر

الساعة 11:32 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن- متابعة

أعلنت البحرية الصينية بدء مناورة بحرية ضخمة في بحر الصين الجنوبي، وذلك في الوقت الذي تمر فيه ثلاث مجموعات قتالية أميركية من المنطقة، على وقع تصاعد الخلاف بين أكبر اقتصادين في العالم، ردًّا على الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الألومنيوم والصلب.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، فإن المناورة الضخمة تشارك فيها حاملة الطائرات لياونينغ، إلى جانب أكثر من 40 سفينة حربية قادمة من الشمال والشرق والجنوب. وتشمل التدريبات لأول مرة حاملة الطائرات لياونينغ المبنية في العهد السوفيتي، والتي تم تجديدها مؤخرًا.

وصرح لي جي، خبير البحرية الصينية، بأنها المرة الأولى التي تشارك فيها لياونينغ في التدريبات، مضيفًا: “سيكون الهدف هو اختبار قوتها القتالية الحقيقية، بالإضافة إلى معرفة مهاراتها في العمليات المشتركة”.

وفي سياق متصل، أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن المناورات تجري في البحار التي تعتبر مصدر نزاع بين الصين وعدة بلدان أخرى، مشيرةً إلى أن التدريبات تتزامن مع إرسال الولايات المتحدة ثلاث مجموعات قتالية إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأضافت: “يأتي هذا في الوقت الذي يتصاعد فيه التوتر بين الدولتين بعد فرض واشنطن رسومًا على واردات صينية، الأمر الذي يؤدي إلى تصاعد المخاوف من اندلاع حرب تجارية”.




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :