بعد تغريدته الأخيرة.. ترامب وروسيا يسعيان لتجنب الصدام العسكري في سوريا

بعد تغريدته الأخيرة.. ترامب وروسيا يسعيان لتجنب الصدام العسكري في سوريا

الساعة 2:41 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
بعد تغريدته الأخيرة.. ترامب وروسيا يسعيان لتجنب الصدام العسكري في سوريا
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية: إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اختار أن يتخذ خطوات للحيلولة دون حدوث صدام عسكري مع روسيا خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن البلدين يعملان على منع أي تطورات في هذا الصدد.

وأكد الرئيس الأميركي أنه لم يحدد بعد موعد الهجوم على سوريا، وذلك بعد استخدام نظام الأسد لأسلحة كيميائية ضد شعبه.

وأوضح ترامب عبر حسابه على موقع تويتر: “لم أذكر متى سيتم الهجوم على سوريا، قد يكون قريبًا جدًا أو ليس قريبًا.. في كل الحالات، الولايات المتحدة تحت قيادتي قامت بعمل عظيم في طرد داعش من الإرهاب، فأين شكرًا لكِ أميركا؟”

وجاء ذلك بعدما أفاد البيت الأبيض بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ألغى زيارة إلى أميركا اللاتينية لإدارة الملف السوري، وإعلان ترامب أن الهجوم الكيماوي الذي شنته قوات بشار الأسد في مدينة دوما، ستتم مقابلته بالقوة.

وتصاعد الغضب الدولي إثر تقارير حول هجوم كيماوي في مدينة دوما، وُجهت أصابع الاتهام فيه إلى دمشق بدعم من إيران وروسيا، أدى إلى مقتل قرابة 100 من المدنيين السوريين.

التنسيق الذي بدأ منذ يومين بين قادة الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا والمملكة، قد وصل إلى مراحل متقدمة فيما يتعلق بالضربة المنتظرة لإحدى قواعد الأسد العسكرية، والتي انطلقت منها الغارات السامة ضد السوريين.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

GETTR منصة جديدة منافسة لتويتر وصاحبها ترامب 

أطلق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، منصة جديدة