تحذير من انعدام الرؤية على طريق الساحل

تحذير من انعدام الرؤية على طريق الساحل

الساعة 2:31 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الطائف

حذر  المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية من شبه انعدام الرؤية الأفقية على طريق الساحل بسبب موجة من الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة.

وقال المركز في تنبيه له قبل قليل إن المسافة من الطائف وحتى المظيلف على طريق الساحل تشهد التدني في مستوى الرؤية الأفقية داعيًا إلى أخذ الحيطة والحذر.

كما حذر المركز من أمطار شبه غزيرة على طريق الطائف والباحة.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم نشاط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدي الرؤية الأفقية على مناطق (الرياض، الشرقية، القصيم، والأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة)، وهطول الأمطار الرعدية مصحوبة بزخات من البرد تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الرياض، القصيم، الشرقية والأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية)، كذلك على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد لتشمل الأجزاء الشرقية من تلك المرتفعات.

كما يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على مناطق شمال وغرب المملكة يصاحب ذلك رياح شمالية غربية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20-45 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

 

 


هل قرأت هذا ؟
  • يحدث الآن.. شبه انعدام للرؤية في مناطق متفرقة بمكة المكرمة
  • تحذير أحمر من انعدام الرؤية بسبب الغبار في الشرقية
  • تحذير من شبه انعدام الرؤية على طرق مكة
  • تحذير من انعدام الرؤية على طريق الساحل


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :