تسجيل ٥ مواقع أثرية جديدة في منطقة عسير
بموافقة الأمير سلطان بن سلمان

تسجيل ٥ مواقع أثرية جديدة في منطقة عسير

الساعة 2:22 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - سعيد ال هطلاء - عسير

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، على تسجيل ٥ مواقع أثرية بمنطقة عسير بسجل الآثار الوطني، وهي: ٤ بروضان السليل التابع لمركز وادي بن هشبل وموقع واحد بمحافظة المجاردة.

صرح بذلك مدير إدارة التراث الوطني بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير سعيد بن علي القرني، مبيناً بأن هذه تسجيل المواقع الجديدة كانت من خلال بلاغ أحد المواطنين، والذي تم تكريمه مؤخراً بملتقى آثار المملكة الأول والذي كان تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وأقيم بمدينة الرياض في ٧ _ ٩ نوفمبر ٢٠١٧م الموافق ١٨ – ٢٠ صفر ١٤٣٩ من ضمن عدد من المواطنين الذين أبلغوا عن مواقع أثرية جديدة أو قاموا بإعادة قطع أثرية للهيئة.

ونوه القرني بأن مهام مكاتب الآثار بالمنطقة تكمن في المحافظة على المواقع الأثرية وتسجيل المواقع الأثرية الجديدة والتي يتم العمل عليها من خلال عدد من المسارات، إما من خلال المسح الأثري الذي يقوم به متخصصو الآثار بالمنطقة أو من خلال بلاغات المواطنين التي ترد للمكاتب أو لفرع المنطقة أو عن طريق الهاتف السياحي ١٩٩٨٨.

وأضاف القرني أن فرع الهيئة بالمنطقة يقوم بمهام عديدة لإبراز ما تملكه المنطقة من إرث حضاري كبير.

من جانبه، أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة بأن مكاتب الآثار بالمنطقة تعمل على الكشف عن المواقع الأثرية التي لم تُكتشف حتى الآن، حيث أصبح عدد المواقع الأثرية بالمنطقة والتي تم تسجيلها بسجل الآثار الوطني حتى الآن ٤٢٣ موقعاً أثرياً.

وأشاد العمرة بالمواطنين والوعي الذي وصلوا له، قائلاً إنه يرد الهيئة عددٌ من البلاغات؛ مما يدل على اهتمام كبير من المواطنين وهذا يساعد الهيئة على حصر كل مواقع التراث الحضاري بالمنطقة.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :