حد الحرابة ينهي قضية تكفى يا سعد

الأربعاء ٤ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:٥٩ مساءً
حد الحرابة ينهي قضية تكفى يا سعد

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة، اليوم، بتنفيذ حد الحرابة بإعدام الداعشي قاتل ابن عمه بحائل في عيد الأضحى 1436هـ، صاحب العبارة الشهيرة تكفى يا سعد.

وقررت المحكمة معاقبة الجاني بالقتل حد الحرابة والصلب؛ لقتله ابن عمه واثنين من رجال الأمن، بمشاركة أخيه الذي كان يعتنق هو الآخر الفكر الداعشي، وقُتل على يد رجال الأمن.

وكان المتهم خلال جلسة سابقة قدم جوابه بالاعتراف بكل ما عرض عليه من تهم، مبينًا أنه قتل ابن عمه لما يراه عليه من الردة حسب زعمه؛ كونه يعمل في القطاع العسكري وضد الإسلام، على حد تعبيره.

تكفى يا سعد  عبارة الضحية التي لا يزال صداها يتردد على أسماع الشرفاء من أبناء هذا الوطن تذكرهم بأن الجاني لا بد أن ينل عقابه مهما طال به المقام، وهو ما أكدته المحكمة الجزائية اليوم.

وفي تفاصيل القضية التي أثارت ضجة في المجتمع وعرفت إعلاميًا باسم “تكفى يا سعد”: استدرج المواطن الداعشي وشقيقه ابن عمهما مدوس فايز العنزي خلال أيام عيد الأضحى بمحافظة الشملي بحائل، وهو من منسوبي القوات المسلحة، ثم غدرا به وقتلاه رميًا بالرصاص، ووثّقا ذلك بمقطع فيديو، كما ارتكبا جريمتين أخريين، ثم قتلا العريف بمرور محافظة الشملي عبدالإله سعود الرشيدي بإطلاق النار عليه.

وبدأت أولى جلسات محاكمة المتهم في منتصف فبراير الماضي، وطالب المدعي العام بتطبيق حد الحرابة عليه بالقتل تعزيرًا.