راحت عليها.. قناة سلوى تدمر أحلام قطر في استضافة كأس العالم 2022

راحت عليها.. قناة سلوى تدمر أحلام قطر في استضافة كأس العالم 2022

الساعة 12:45 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
المواطن- الرياض

أكد الأمير فيصل بن تركي أن قطر لن تستطيع استضافة بطولة كأس العالم 2022.

وكتب فيصل بن تركي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “هل تعلم أن نظام الفيفا لكرة القدم يمنع إقامة بطولات كاس العالم بدول وسط جزيرة بحرية.. وقل لقطر عليها السلام راحت عليها كاس العالم 2022”.

وتمتلك قطر حدودها البرية الوحيدة لها مع المملكة، وتم إغلاقها منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين الدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب وقطر في يونيو الماضي، إلا أنه تم الكشف مؤخرًا عن مشروع قناة بحرية يمكن أن يلغي الحدود البرية القطرية ويجعلها كأنها لم تكن.

المشروع الذي يعرف باسم قناة سلوى البحرية سيحول قطر حال تنفيذه إلى جزيرة معزولة لا علاقة لها باليابسة، حيث سيكون موقعه بالقرب من حدود السعودية مع قطر لكنه في الأراضي السعودية.

ويمكن تحديد المساحة الفاصلة بين الحدود القطرية والقناة المرتقبة بواسطة الجهات المعنية في وزارة الدفاع وحرس الحدود وغيرها.

يذكر أن مشروع قناة سلوى البحرية ينتظر التصديق الرسمي الخاص للبدء فيه، ومن المتوقع أن يكتمل عمله خلال 12 شهرًا فقط من تاريخ البدء فيه.

وتتصل قطر برًّا بالمملكة العربية السعودية، وتجاور كلًّا من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وإيران، ولها حدود بحرية مع الدول الثلاث.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
Amsh
ضيف
Amsh

اليابان جزر واستضافت كاس العالم





"> المزيد من الاخبار المتعلقة :