سامي الجابر ليس الأول.. هؤلاء تألقوا في الملاعب وترأسوا الأندية
أصبحت ظاهرة عربية ناجحة

سامي الجابر ليس الأول.. هؤلاء تألقوا في الملاعب وترأسوا الأندية

الساعة 1:49 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3510
التعليقات على سامي الجابر ليس الأول.. هؤلاء تألقوا في الملاعب وترأسوا الأندية مغلقة
طباعة
المواطن - مروة نبيل

جذب المجال الإداري في الأندية سواء العربية أو العالمية عدداً كبيراً من نجوم كرة القدم المعتزلين، وبات هدفهم الرئيسي بعد توديع المستطيل الأخضر، بدلًا من الاتجاه إلى التدريب والعمل الفني.

ويُعد الأسطورة سامي الجابر أحدث المنضمين إلى قائمة لاعبي كرة القدم الذي ترأسوا أنديتهم، وذلك بعد قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ بتعيينه كرئيس لنادي الهلال خلفًا للأمير نواف بن سعد.

ولاقى قرار تركي آل الشيخ بتعيين سامي الجابر رئيسًا لنادي الهلال قبولًا كبيرًا في الوسط الرياضي سواء من الإعلاميين أو الجماهير، التي تدعم الأسطورة وتُسانده بقوة، وكانت تُنادي بضرورة عودته لتدريب الفريق الأول.

وتضع الجماهير الهلالية آمالًا كبيرة على سامي الجابر حيث تُمني النفس بتحقيق الفريق الأول لكرة القدم طفرة فنية تحت قيادته، والعودة إلى منصات التتويج القارية، خاصة أن الزعيم حقق لقب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، ولكنه ودع كأس خادم الحرمين الشريفين أمام القادسية، وخرج من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2018.

وعلى الصعيد المحلي، ترأس الراحل أحمد مسعود مجلس إدارة نادي الاتحاد خلال 3 فترات مختلفة، بعدما كان لاعبًا في العميد بداية السبعينيات، ويُعد واحدًا من أنجح الرؤساء في تاريخ الاتحاد، حيث حقق الفريق خلال فترة قيادته 9 بطولات.

وتولى حمد الصنيع رئاسة نادي الاتحاد في عام 2017 بقرار من تركي آل الشيخ، وكان لاعبًا في صفوف الفريق خلال حتى منتصف التسعينيات، وعُرف في المناصب الإدارية، حيث عمل كمشرف على قطاع الناشئين، ومدير للفريق الأول في فترات مختلفة.

وبعدما تألق بقميص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وتوج بالبطولات، عمل أحمد عيد كمشرف عام على الفريق، عضو مجلس الإدارة، وتدرج في المناصب الإدارية، ليصبح سكرتيرًا للراقي، ثم نائبًا للرئيس، وترشح لرئاسة الأهلي عام 1985، واستمر لمدة عام.

وعاد أحمد عيد بعد ذلك عن طريق عدة مناصب في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قبل أن يتولى رئاسة الاتحاد في ديسمبر 2012، عن طريق الانتخابات التي أُجريت للمرة الأولى.

ووصل حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة، علي داود إلى رئاسة فرسان مكة عام 2011، لمدة عامين.

وعلى الصعيد العربي، يُعد النادي الأهلي المصري من أنجح الأندية التي حرصت على تطبيق مبدأ التألق في الملاعب يقود النجم إلى رئاسة مجلس الإدارة، حيث ترأسه العديد من نجوم كرة القدم أبرزهم المايسترو صالح سليم، وحسن حمدي، وأخيرًا الأسطورة محمود الخطيب، الذي يقود القلعة الحمراء حاليًا.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري في اكتساح البطولات المحلية والقارية تحت قيادة نجوم كرة القدم، حيث تُوج بلقب نادي القرن الإفريقي في عهد صالح سليم، وحصل على كافة البطولات في عهد حسن حمدي والذي كان الخطيب نائبه، وحصد لقب الدوري المصري هذا الموسم تحت قيادة الأسطورة محمود الخطيب.


ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :