كبار العلماء: الهجوم على دوما يستدعي ردعًا حازمًا لوقف جرائم الأسد | صحيفة المواطن الإلكترونية كبار العلماء: الهجوم على دوما يستدعي ردعًا حازمًا لوقف جرائم الأسد | صحيفة المواطن الإلكترونية

كبار العلماء: الهجوم على دوما يستدعي ردعًا حازمًا لوقف جرائم الأسد

المواطن - الرياض


أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بشدة الهجوم الكيماوي المروع الذي نفذه النظام السوري في مدينة دوما بالغوطة الشرقية في سوريا وراح ضحيته عشرات الأبرياء من النساء والأطفال.
وقالت الهيئة في بيان صدر اليوم: إن هذه الجريمة المتكاملة في أدواتها ووسائلها وتنفيذها تستدعي ردعًا حازمًا ووقفة جادة من المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته لردع هذا الإجرام ووضع حد لهذه المآسي الإنسانية ومحاسبة مرتكبيها حتى يعود الحق إلى نصابه، وبغير ذلك ستستمر هذه المآسي إلى أروع منها وأشد بحق أبرياء لا يملكون حولاً ولا طولاً.

وتعرضت دوما آخر معاقل المعارضة السورية المسلحة في الغوطة الشرقية إلى هجوم كثيف بغازات سامة أمس السبت.

ميدانيًا تؤكد المصادر وقوع المئات من حالات الاختناق لأشخاص بينهم أطفال، إثر القصف بالغازات السامة، وفي المقابل ينفي نظام بشار استخدام الكيماوي في قصف دوما.
ويأتي الهجوم الأعنف من نوعه على المدينة بعد فشل المفاوضات الروسية مع بعض فصائل المعارضة السورية للخروج من المدينة.
وبحسب مراقبين فإن فشل المفاوضات ليس وحده السبب في هجوم النظام السوري على دوما فمع الأهمية العسكرية للسيطرة على المدينة يرى  خبراء أن دمشق ربما أرادت إرسال رسائل عدة عبر هذه العملية التي تتزامن مع الذكرى السنوية للهجوم الكيماوي على خان شيخون.



الرياضة المحلية

تويتر ترند

قصة مصورة

المواطن ديجيتال

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist