مركز الرعاية الأولية بأم الشعنون بدون تمريض.. والمراجعون يتألمون

الخميس ٢٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٠٢ صباحاً
مركز الرعاية الأولية بأم الشعنون بدون تمريض.. والمراجعون يتألمون

أبدى أهالي قرية أم الشعنون، التابعة لمحافظة أحد المسارحة، استياءهم من عدم وجود اهتمام في مركز الرعاية الأولية بقريتهم، وعدم وجود ممرضين أو ممرضات في المركز.

وقال أحد المراجعين لـ”المواطن“: لقد ذهبت صباح أمس إلى مركز الرعاية الأولية بقريتنا “أم الشعنون، وكنت أعاني من جرح بقدمي، حيث إنني أعاني من مرض”السكر” وكانت قدمي متورمة.

وأضاف: وصلت إلى المركز وأخذت وصفة، ودخلت إلى الطبيب وشرحت له حالتي؛ فأفادني أنني أحتاج غياراً للجرح ولكن لا يوجد لدينا ممرضين أو ممرضات، فقلت للطبيب حالتي صعبة والجرح يؤلمني فلماذا لا تقوم أنت بعلاجي فقال أنا دكتور ولست ممرضاً وقال لي “دبّر نفسك” وحاولت معه ولكن دون جدوى.

فيما تحدث مريض آخر قائلاً: إننا نعاني من افتقار الكادر الطبي في هذا المركز ولا يوجد به إلا دكتور وصيدلي ونعاني نحن أصحاب الإصابات والجروح من عدم وجود غيار لنا وبعض الأوقات نذهب إلى مراكز ومستشفيات المحافظة التي تبعد عنا أكثر من 40 كيلو.. فيما تساءل كيف التصرف لكبار السن والمرضى الذين لا يملكون سيارة؟!

و طالب أهالي قرية “أم الشعنون” والقرى التابعة لها عبر “المواطن” من الشؤون الصحية بالمنطقة بسرعة النظر لحل أزمة الممرضين في عدة مراكز ومستوصفات على مستوى المنطقة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    التمريض السعودي مكدس بمراكز الرعايةبالمدن متل الرياض لماذا لايخدمون قراهم بعد سعودة مهنة التمريض