مسؤول مصري لـ “المواطن “: مفاوضات عودة طائرات الشارتر بين مصر وروسيا ستتم خلال الصيف

مسؤول مصري لـ “المواطن “: مفاوضات عودة طائرات الشارتر بين مصر وروسيا ستتم خلال الصيف

الساعة 3:43 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
مسؤول مصري لـ “المواطن “: مفاوضات عودة طائرات الشارتر بين مصر وروسيا ستتم خلال الصيف
المواطن - رضا عبدالكريم - القاهرة  

متى ستعود رحلات طائرات الشارتر بين مصر وروسيا؟ سؤال تردد بقوة بعد أن عادت الرحلات الجوية بين البلدين، والتي توقفت لأكثر من عامين عقب سقوط طائرة الركاب الروسية في سيناء، وهو ما فتح المجال للحديث عن عودة رحلات الشارتر بين مطارات روسيا وبين مطاري شرم الشيخ والغردقة، خاصة وأن هذا النوع من الرحلات هو الأهم لشركات الطيران والسياحة.

من جانبه قال الكابتن محمود فيصل، نائب رئيس سلطة الطيران المدني بوزارة الطيران والطيار بشركة مصر للطيران، إن المفاوضات المصرية الروسية حول عودة طائرات الشارتر لن تتم هذه الأيام، ومن المقرر أن تبدأ خلال شهور الصيف، خاصة وأن السائح الروسي يأتي إلى شرم الشيخ والغردقة خلال شهور الشتاء، بسبب برودة الجو الشديدة التي تشهدها المدن الروسية المختلفة، وهو ما يدفع السائح الروسي إلى المجيء للقاهرة وشرم الشيخ والغردقة حيث الجو الدافئ.

وأضاف في تصريحاته الخاصة لموقع ” المواطن “، أن المطارات المصرية كلها أصبحت جاهزة منذ فترة طويلة، بعد أن قامت السلطات المصرية بتعديل إجراءات الأمن والسلامة أكثر من مرة، كما تم تزويد المطارات المصرية بأحدث وسائل التأمين للحفاظ على حياة السياح، مشيراً إلى أن الجانب الروسي قام بمراجعة هذه الإجراءات أكثر من مرة، وتأكد من جاهزية المطارات المصرية، وهو ما يعني أن عودة رحلات الشارتر مسألة وقت.

من جانبه قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب المصري، إن مصر كلها تشعر بالسعادة بسبب عودة السياحة الروسية إلى مصر، مشيراً إلى أنه سيتم استئناف باقي المدن السياحية الأخرى تباعا، موضحاً أنها “فاتحة خير” على القطاع السياحي بالكامل، ومتمنياً عودة رحلات الطيران “الشارتر” إلى باقي المدن السياحية المصرية.

وأضاف: سنناقش الأحد المقبل داخل لجنة السياحة بمجلس النواب متطلبات السائح الروسي، وسنعمل على استعادة رحلات “الشارتر” مشيراً إلى أن استئناف الطيران الروسي لمصر يعطي دفعةً قويةً للأمام، ويساعد على تنمية القطاع السياحي ككل لضخ العملة الصعبة للبلاد وزيادة تحسن الاقتصاد المصري.

كان وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، قد أعلن أن المباحثات مع الجانب المصري حول استئناف الرحلات الجوية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، ستجري في الفترة بين شهري مايو ويونيو.

وأضاف في تصريحاته الصحفية أنه تم استئناف الرحلات إلى القاهرة، وشركتنا والشركات المصرية استأنفت الطيران عبر هذا الخط المنتظم للرحلات، كما اتفقنا مع الزملاء المصريين، أنه بعد دراسة التجربة سنعقد مفاوضات، وسننظر في خيارات أخرى فيما يخص تعاوننا “، كما اتفقنا على أنه لهذا يجب أن يمر شهران أو ثلاثة أشهر، بالتزامن مع نهاية الربيع وبداية الصيف”.

كان مطار القاهرة قد استقبل الأسبوع الماضي الرحلات الجوية المباشرة بين مصر وروسيا، برحلة من موسكو إلى القاهرة، حيث استقبل مطار القاهرة الدولي، أولى الرحلات الروسية لشركة إيروفلوت الروسية، الرحلة (رقم 4000) القادمة من مطار ” شيريميتييفو” وعلى متنها 160 سائحاً روسياً.

وفى المقابل، استأنفت شركة مصر للطيران رحلاتها إلى موسكو، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، مثل الخطوط الروسية، وقام ضباط روس، بجولة تفتيش أخيرة في مطار القاهرة للتأكيد من تنفيذ مصر مطالبهم بشأن عودة الرحلات الروسية، ومنها تخصيص مبنى (رقم 2) لاستقبال وسفر الرحلات المصرية والروسية، ووجود تفتيش روسي.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

هذه الأطعمة لا تفسد بحرارة الصيف

أوضحت استشارية التغذية العلاجية الدكتورة رانية وليد، أن