مسك تُطور المهارات التقنية لـ30 شابًّا بالشراكة مع General Assembly
اهتمام غير مسبوق من الشباب السعودي للتدريب

مسك تُطور المهارات التقنية لـ30 شابًّا بالشراكة مع General Assembly

الساعة 9:50 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن- الرياض

أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” عن انطلاق المرحلة الأولى من برنامج تدريبي جديد في مجال المهارات الرقمية والتقنية، وذلك بالشراكة مع الشركة الرائدة عالميًّا “General Assembly”.

ويشارك في البرنامج 30 متدربًا، حيث سيقوم البرنامج بتأهيل المشاركين على أحدث وأهم المهارات الرقمية والتقنية ذات الأولوية في سوق العمل على يد كفاءات تدريبية وأكاديمية متخصصة. ويتميز البرنامج باعتماده على الجوانب التطبيقية وتنمية ثقافة التعلّم المستمر وأهميته في مواكبة عالم التقنية المتسارع وسيعقب هذه المرحلة التجريبية برامج إضافية في مجالات أكثر تخصصًا مثل الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، البيانات الضخمة، وإدارة المنتجات والخدمات الرقمية.

وبهذه المناسبة، صرحت ديما اليحيى، المديرة التنفيذية للابتكار في مسك الخيرية بأن “الجولة التي قام بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مؤخرًا، والتي شملت المملكة المتحدة ومحطات أخرى، ركزت على أهمية الشراكات الدولية لدعم وتمكين الشباب السعودي وأن هذه الشراكة مع General Assembly هي تحقيق عملي لذلك حيث نهدف من خلالها إلى اكتشاف وتطوير وتمكين الشباب السعودي إيمانًا بأهمية دورهم في مستقبل الاقتصاد الرقمي للمملكة”.

كما صرّح جاك شوارتز، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة “General Assembly” بأنهم “سعداء بأن يكونوا جزءًا من التحول الرائع الذي يحدث في المملكة، وأفصح عن رغبتهم في دعم برامج التطوير والتدريب للشباب السعودي الذين يطمحون في اكتساب المهارات الجديدة وتطوير مساراتهم الوظيفية”، وأضاف بأن “حجم الإقبال والطلب على البرنامج دليل على الرغبة الكبيرة لدى الشباب السعودي لأن يقودوا عجلة التطور والتحول الرقمي، ويسعدنا أن نساهم معهم من خلال هذا البرنامج وبالشراكة مع مؤسسة مسك الخيرية في بناء الجيل الجديد من قادة الاقتصاد الرقمي للمملكة العربية السعودية”.

وفاق عدد المتقدمين للبرنامج 800 متقدم، حيث تم اختيار المتدربين بناء على عدة عوامل أهمها مستوى إلمامهم بالمهارات التقنية الأساسية في علوم الحاسب، الشغف بالتقنية، والرغبة في استخدام المهارات التقنية لتطوير مساراتهم العملية. وبخلاف البرامج التدريبية التقليدية التي تعتمد على الجانب النظري، يركز هذا البرنامج على الجوانب التطبيقية للمهارات التقنية لتمكين المتدربين من الاستفادة منها مباشرة في مشوارهم العملي.

وتهدف مسك الخيرية بهذه الشراكة إلى تدريب أكثر من 4 آلاف شاب وشابة بحلول عام 2021م، لتأهيلهم للدخول في سوق العمل في التخصصات الرقمية والتقنية المختلفة مثل علوم البيانات، الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، البيانات الضخمة، والتصميم والتسويق الرقمي. كما سيتم العمل على تأهيل نخبة من خريجي البرنامج ليكونوا مدربي البرنامج في المستقبل ضمن جهود مسك الخيرية الرامية لتوطين المعرفة في المجال التقني.

وتعد انطلاقة هذا البرنامج إحدى أولى ثمار الجولة التاريخية التي قام بها صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الشهر الماضي، حيث تم توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين مؤسسة مسك الخيرية و”General Assembly” على هامش زيارة سموه إلى المملكة المتحدة.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :