أميرة سعودية عن العباءة : هذه ثقافتنا ونعتز بها

الجمعة ٢٧ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١:٤٩ مساءً
أميرة سعودية عن العباءة  : هذه ثقافتنا ونعتز بها

وجهت الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، والتي تشرف على مجلس الموضة العربية، وقامت على تنفيذ أسبوع الموضة في الرياض منذ أيام قليلة، رسالة توضيح للعالم خلال الحدث الضخم الذي استضافته للمملكة خلال أبريل الجاري.
وقالت الأميرة نورة بنت فيصل خلال حديثها لوكالة أنباء فرانس برس في ردها على منتقدي نمط ملابس المرأة السعودية: “لدى المملكة علاقة قوية بالثقافات الأخرى، وباعتباري امرأة سعودية، أحترم ثقافتي وأحترم ديني”.
وأضافت: “ارتداء العباءة أو البقاء محافظات كما يحب البعض أن يسمي هو جزء مما نحن عليه، إنه جزء من ثقافتنا، هذه هي حياتنا، حتى أثناء السفر في الخارج”.
واحتل أسبوع الموضة والأزياء في السعودية مكانة كبيرة على مستوى الاهتمام الإعلامي الدولي، والذي نظر إلى هذا الحدث بعين الإعجاب والتقدير لجهود المملكة في إحداث التطوير الاجتماعي الداخلي، والذي يعد أهم معايير الإنجاز في رؤية 2030.
وأبرزت العديد من التقارير الإعلامية الدولية، إقامة أسبوع الموضة في الرياض، وذلك بعد عدة تأجيلات، مشيرة إلى أنه سيضم العديد من عمالقة بيوت الأزياء والموضة في أوروبا، بما في ذلك روبرتو كافلي وجان بول غوتييه، إلى جانب مصممين محليين.
وبقدر مماثل لأهمية الحدث، تحدثت وسائل الإعلام الدولية عن عدم السماح للرجال بالتواجد داخل المحفل الذي أقيم منذ أسبوعين، بالإضافة إلى حظر التصوير بشكل تام أثناء العروض، وهو الأمر الذي يتماشى مع تقاليد وآداب المملكة بشكل عام، لا سيما وأن الحضور سيتم اقتصاره على السيدات فقط.
وأعربت عارضات الأزياء وفنانو المكياج الذين شاركوا بالحدث في فندق ريتز كارلتون، عن سعادتهم بإقامة أسبوع الموضة في المملكة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه البلاد العديد من التطورات الاجتماعية المرتبطة بالنساء، بدءًا من السماح لهن بقيادة السيارات، وصولًا بزيادة المشاركة الاجتماعية بشكل واضح من خلال القرارات والفعاليات الخاصة بالسيدات مثل رياضة ركوب الدراجات ومعارض الموضة والأزياء.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عدواني

    هو الستر والعفه والحياء وليست ثقافه

  • ابو رزق

    اللهم ارزق نسائنا الهدي والتقى والعفاف والغى واكفهم شر من ارادهم بسؤ او مكروه وحبب اليهم ماحببت امين

  • مم

    دين ليس ثقافه

  • علي

    آللهم لك الحمد على كل حال
    آللهم لك الحمد حتى ترضى وبعد الرضى وإذا رضيت
    آللهم توفنا وانت راض عنا يا حي يا قيوم
    آللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وآله